اعلان

بسبب الإهمال الطبي.. أسرة شاب بالبحيرة تستغيث لوفاته: لازم المهمل يتحاسب (فيديو)

والد ضحية الإهمال
والد ضحية الإهمال

خيم الحزن على مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة عقب إعلان نبأ وفاة إسلام صبحى عبد ربه، والذي لقى مصرعه إثر حادث تصادم بطريق مطوبس وتم نقله إلى مستشفى رشيد العام، حيث تعرض داخلها لواقعة إهمال وثقها ذويه عبر فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك'.

والتقت عدسة 'أهل مصر' بـصبحى ممدوح عبد ربه، والد 'إسلام'، في البداية قال إنه تلقى اتصالا من أحد المسعفين يفيد نقل نجله إلى مستشفى رشيد العام عقب تعرضه لحادث أثناء عمله.

ضحية الإهمال

وتابع أنه توجه على الفور إلى المستشفى ليجد نجله داخل سيارة الإسعاف بالفناء يعاني من نزيف حاد بقدمه وكسر في قدمه وذراعه  وقطع في الشريان التاجي؛ مما أدى إلى نزيف.

ضحية الإهمال

وأشار إلى أن نجله ظل ينزف قرابة الـ4 ساعات دون فحص من الأطباء، قائلا: 'في سيدة هناك قالتلي خد ابنك وامشي.. في حالة نفس وضع ابنك سابوها تنزف لغاية ما ماتت الأسبوع اللي فات'، مؤكدًا أن هذا الأمر دفعه لتسجيل فيديو بث مباشر لرصد تقاعس وإهمال الأطباء داخل المستشفى، فتعرضوا للمقاومة أثناء خروجهم من المستشفى من قبل الأمن من أجل الحصول على ذلك الفيديو.

ضحية الإهمال

وقال إن الطبيب عقب رصد تقاعسهم جاء لمرافقة نجله داخل سيارات الإسعاف، قائلا: 'بعد 4 ساعات وابني بيموت نزل الدكتور من تحت التكييف وحتى مقعدش جنب ابني ورا، قعد قدام وسابه يموت دون متابعة'.

وأردف أنهم وصلوا إلى مستشفى الميري بالإسكندرية قرابة الساعة الـ5 مساء وبعد ساعة تم توقيع الكشف على نجله وأخبره الأطباء أنه سيتم بتر قدمه إلا أنه رفض ذلك، وتابع، قائلا: 'الدكتور قالي لازم نقطع رجل ابنك قولتله لا قالي معاك مليون جنيه علاجه'.

وذكر أنه بمجرد سماع وجود مبلغ لعلاجه انبعث بداخله الأمل وذهب لإخبار أقاربه بذلك لنقله لمستشفى خاص وإلا الأمن منعه من الدخول وفوجئ بعد ساعة بوفاة نجله.

ضحية الإهمال

'كان نفسي اشربه قبل ما يموت'، بتلك العبارة المُبكية واصل الأب المنكوب حديثه عن فقدان نجله جراء الإهمال الطبي ، مشيرا إلى أنه توفي صائمًا، كما أنه طلب منه مرارا حصوله على ماء، قائلا: 'كان كل شويه يقولي شربني يا بابا عطشان'.

وأضاف أنه توجه بشكوى إلى مديرية الصحة والسكان بالبحيرة إلا أنها دون جدوى، قائلاً: 'في إسلام بيموت كل يوم بسبب الإهمال'.

واقعة إهمال بمستشفى رشيد العام

وفي ختام حديثه، ناشد والد إسلام الرئيس السيسى، ووزارة الصحة بفتح تحقيق عاجل في واقعة الإهمال التي أودت بحياة نجله الأكبر وعائل الأسرة معه.

واقعة إهمال بمستشفى رشيد العام

كان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' فيديو لشاب داخل مستشفى رشيد العام يظهر فيه استغاثة ذويه لعلاجه دون استجابة، الأمر الذي أدى إلى وفاته لاحقا.

واقعة إهمال بمستشفى رشيد العام

وأشار سامي عبدربه أحد أقارب المتوفى، أن الشاب يدعى 'إسلام صبحي عبدربه' مقيم مدينة شبراخيت، وكان يعمل في إحدى شركات الفلاتر، وأصيب بحادث بطريق رشيد مطوبس أثناء عمله مما أدى إلى كسر في الساق والذراع.

وتابع، أن الشاب تعرض لقطع شريان في ساقه مما أدى نزيف حاد، مضيفا أنه مكث ينزف داخل مستشفى رشيد العام قرابة الـ 4 ساعات دون النظر إلى حالته من قبل الأطباء.

وعبر مستخدمي 'الفيس بوك' عن حزنهم إثر وفاة الشاب، حيث أشادوا بحسن خلقه واجتهاده في مواصلة عمله للإنفاق على ذاته، وكتبوا عبارات: 'الله يرحمه كان بيحب يعتمد على نفسه، شاب خلوق ومحترم عمره ما زعل حد مات من الإهمال'.

واقعة إهمال بمستشفى رشيد العام

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأهالي الشاب بضرورة معاقبة المتقاعسين عند نجدة الشاب الذي لقى مصرعه جراء هذا الإهمال.

واقعة إهمال بمستشفى رشيد العام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)