اعلان

امسك مخالفة.. سكان عقار في أسيوط يستغيثون بسبب تحويل شقة سكنية إلى مخبز (صور)

مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى أسيوط
مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى أسيوط

استغاث سكان عمارة 81 بشارع محمد على مكارم بقلته برئيس حي غرب التابع لمحافظة أسيوط من قيام مالك العمارة بتحويل أحد الشقق الأرضية لمخبز مخالفًا كل الأجراءات والقانون متباهيًا بالمحسوبية لديه من مسئولي الحي.

مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى اسيوط

تحويل شقة سكنية لمخبز

وقال السكان، مالكي العمارة جهزوا إحدى الشقق السكنية لتصبح مخبز سياحي الأمر الذي يضر السكان، نظرا لارتفاع شديد في الحرارة عند تشغيل المخبز.

وأضاف السكان في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه طبقا للمواصفات التشغيل، فإن المخبز غير مطابق فأين الدفاع المدني وأين رئيس حي غرب للتحقيق في هذا ووقفه قانونًا.

مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى اسيوط

وأضاف سكان العمارة أنهم لن يستطيعوا ممارسة حياتهم الطبيعية في حاله تشغيل ذلك المخبز وعدم تمكنهم من فتح الشبابيك والبلكونات بسبب أدخنته، بخلاف ارتفاع درجات الحرارة أضعاف داخل الشقق، والتعدي على حرية السكان، وعدم مراعاتهم من صاحب العمارة.

مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى اسيوط

وأشار سكان العمارة المتضررين، إلى أنه سيتم تصعيد الأمر بتحرير محاضر ضد الحي وصاحب العمارة، لوجود الضرر النفسي والمادي الواقع عليهم ومخالفة المخبز الذي سيقام لأحد شروطه وهو أن ارتفاع المخبز لا يقل عن 4 أمتار 'ودا مش موجود لأنها شقق فوق بعض'.

مخبز سياحى مخالف بعماره سكنية فى اسيوط

ومن الجدير بالذكر، أن شروط ترخيص مخبز سياحي عند التقدم بالأوراق لمديرية التموين في محافظة أسيوط هي كالتالي: مساحة لا تقل عن 60 مترا، وارتفاع المخبز لا يقل عن 4 أمتار، وأن تكون المسافة بينه وبين أقرب مخبز مدعم (بلدي أو طباقي) لا تقل عن 100 متر، وبالنسبة للمعدات: سير آلي أو نصف آلي، حلة عجين ستانلس، فرادة، قطاعة، وأن يوجد سيراميك حتى السقف، وأخيرا تقديم طلب للمديرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً