اعلان

ثعابين وفئران وأصوات مخيفة.. شجرة تثير الرعب في وسط الإسكندرية (فيديو وصور)

شجرة تثير الرعب في المنشية بسبب الثعابين والفئران بالإسكندرية "فيديو "

شجرة تثير الذعر في المنشية بالإسكندرية
شجرة تثير الذعر في المنشية بالإسكندرية

أثارت شجرة ضخمة بمنطقة المنشية، وسط محافظة الإسكندرية، الذعر بين المواطنين، وذلك لانتشار الفئران والثعابين عليها بسبب عدم تقليمها منذ عشرات السنوات وانتشار القمامة حولها دون رفعها بصفة مستمرة.

أصوات مخيفة

قالت صابرين محمد، أحد سكان شارع أحمد محرم بالمنشية، إن الشجرة المقابلة لسينما ريكس القديمة الموجودة بشارع أحمد محرم، تحولت إلى ملجأ للثعابين والفئران كبيرة الحجم، وأصبحت شجرة مخيفة خاصة ليلا عندما يصدر منها أصوات مخيفة.

الشجرة

وأضافت صابرين لـ' أهل مصر'، أنها ذهبت إلى حي الجمرك أكثر من مرة لتقديم شكوى بسبب هذه الشجرة تقليمها بعد زيادة الأفرع بها حتى وصلت إلى محطة الكهرباء المجاورة لها، وتراكم القمامة أسفل الشجرة بفترة كبيرة، مما زاد في تأقلم الثعابين والفئران في الشجرة.

الحشرات الزاحفة تنتشر في الصيف

وأشار شحاتة محمد صاحب محل بشارع أحمد محرم بالمنشية، إلى أن الشجرة الموجودة أمام ميدان سينما ريكس، لم يتم تقليمها وقصها منذ أكثر من 25 عاما، وهي شجرة متواجدة منذ سنوات طويلة، مضيفا أنه كان بجوار الشجرة حمامات عمومية تم إغلاقها ومنذ ذلك الوقت يقوم المواطنين بالتبول بجوار الشجرة، وإلقاء القمامة حتى أصبحت بيئة جيدة الثعابين والفئران والحشرات الزاحفة.

الشجرة

يذكر أن فترة الصيف وخاصة شهر أغسطس، مناخا مناسبا جداً لزيادة نشاط الكثير من الكائنات الأكبر حجماً والأكثر خطراً مثل 'الفئران والابراص والثعابين والحيات وأحيانا العقارب' ليس فقط في الأماكن الزراعية والريف، لكن أيضا في المناطق المجاورة للمدن، الأمر الذي يؤدي إلى إزعاج المواطنين.

ويؤثر ارتفاع درجات الحرارة تؤثر على نشاط الكثير من الكائنات في شهر أغسطس، حيث تخرج من جحورها بحثا عن الرطوبة والغذاء المناسب لها، لذلك حذر منها، وقدم فيما يلي طرق الحفاظ على المنزل والوقاية من ظهور الفئران والأبراص والثعابين والعقارب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق