«الثقافي الروسي» يكشف حقيقة منع الطالبات الروسية من دخول مسجد أبوالعباس بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصدر بـالمركز الثقافي الروسي، بمحافظة الإسكندرية، عن قيام أحد المواقع الإخبارية بنشر خبر بعنوان 'منع دخول الطالبات الروسيات مسجد المرسي أبو العباس'، وإن المركز لم يقم بتنظيم هذه الجولة إلى المناطق الأثرية والتاريخية بالمحافظة.

حقيقة منع الطلاب الروس من دخول أبو العباس

وأضاف المصدر، رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' بأن المركز الثقافي الروسي علاقاته جيدة جدا لجميع الهيئات، حيث أن المركز الثقافي يقوم بجولات لزيارة الأماكن التاريخية والتراثية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع الجهات الرسمية، وأن المركز علاقاته طيبة مع الحكومة المصرية في كافة الزيارات، مشيرا إلى أن المركز الروسي، قام بالعديد من الزيارات مسجد المرسي أبو العباس، والتقاط الصور التذكارية، وأيضًا في مدينة طنطا لزيارات الأماكن التاريخية هناك.

صورة أرشيفية لمسجد أبو العباس

يذكر أن هناك خبرًا نُشر بعنوان منع خادم مسجد المرسى أبو العباس، التابع لوزارة الأوقاف فى منطقة بحري غرب الإسكندرية، لمجموعة من الطالبات الروسيات من دخول المسجد، وسمح للطلاب الذكور فقط بدخول المسجد، كانوا فى زيارة نظمها المركز الثقافي الروسي، قائلا: 'هذه هي التعليمات'.

وزار وفد من الطلاب الروسيين الذين أتوا لتعلم اللغة العربية، وكان من ضمن البرنامج زيارة مسجد المرسي أبي العباس وفوجئنا بمنعنا من الدخول كنساء، وسمحوا بدخول الرجال فقط، ما أثار استياء شديد، مع العلم بأن جميع البنات ارتدين أغطية للرأس احتراما للمسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً