اعلان

صحة الغربية: تدريب العاملين بالقطاع الصحي على التطعيم ضد كوفيد-19 وسلسله التبريد

جانب من التدريب
جانب من التدريب

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالتعليم المستمر وتقديم دورات تدريبية ومعلومات عامة عن كوفيد 19 ومعلومات عن تخزين اللقاح ومناولته وإدارته، وتسجيله ومراقبته، بما في ذلك الأحداث التالية للتطعيم، والتواصل من خلال سلسلة من المحاضرات واختبارات. وتكون مخصصة في المقام الأول للمراقبين والفنيين الصحيين في الخطوط الأمامية الذين سيكونون من القائمين بالتلقيح والمستلمين ذوي الأولوية.

جانب من التدريب

قام الدكتور محمد شكر مدير عام الطب الوقائي، بتكليف إدارة مكافحة الأمراض المعدية، بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية، بتدريب عدد 40 متدرب من مسئولي ومراقبي التطعيمات وصيادلة مخازن الطعوم على أعمال التطعيمات وسلسلة التبريد وتضمن التدريب طعوم الكورونا والتطعيمات الروتينية وطعوم المدارس والمسافرين وطرق نقل وحفظ الطعوم حتى تصل صالحة للمتلقي.

جانب من التدريب

وأوضحت الدكتورة أماني الحبشي، أنه تم شرح متطلبات سلسلة التبريد، ومبادئ التخزين والمناولة لمختلف سياقات التسليم، ووصف الخيارات وإجراءات للتخلص من النفايات؛

وصف عملية إعطاء لقاح كوفيد -19 وتحديد تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها التي يجب استخدامها أثناء جلسات التطعيم؛ ثم عمل امتحان لتقييم مدى إستفادة المتدربين وتكريمهم بتقديم شهادات تقدير نظير الجهود المبذولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً