توقيع الكشف الطبي على 3016 مريضًا ضمن قافلة طبية بقرية الساحل القبلي (صور)

صحة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبى على ٣٠١٦ مريض ضمن قافلة طبية بقرية الساحل القبلى

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ قافلة طبية بـ قرية الساحل القبلي بمركز بلطيم لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ فى بيان لها، أن القافلة ضمت ١٣ عيادة لـ ١٠ تخصصات من 'الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة والمسالك والأسنان'، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالى القرية، وأوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ٣٠١٦ مترددا، وخضوع ٦٠ مريضا للكشف المبكر على الضغط والسكر.

كما تم عمل التحاليل الطبية لـ ٢٣٠ مريضا، وأشعة لـ٩٦ مريضا، وعمل تقارير طبية لـ ١٤ مرضيا، وتحويل ٦٣ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، وذلك إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٢٠٠٠ زائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً