اعلان

سيدة تبدع في الهاند والتصوير الفوتوغرافي: «بنتي أكثر داعم لي» (صور)

«دعاء» تلمع في عالم تصنيع ديكور الحفلات وفوتوجرافر بكفر الشيخ: «واجهت تحديات كتير.. والجواز والأمومة عمرهم ما كانوا عائق للنجاح»
«دعاء» تلمع في عالم تصنيع ديكور الحفلات وفوتوجرافر بكفر الشيخ: «واجهت تحديات كتير.. والجواز والأمومة عمرهم ما كانوا عائق للنجاح»

تعشق 'الهاند ميد' منذ طفولتها، وتمتلك بدلا من الـموهبة اثنين، كافحت كثيرا حتى أصبح لها اسما معروفا فى المجال الذي تعشقه، مصممة ديكور حفلات و'فوتوجرافر مهنتين اختارت أن تعمل بهما دعاء جاد، ابنة محافظة كفر الشيخ، وخريجة كلية اللغات والترجمة، والتي تعلمتهما ذاتيًا إلى أن برعت فيهما.

دعاء: ابنتى هى الدافع الأول لى للنجاح

ترى «دعاء»، أن الشخص يسعى دائما أن يكون ناجحا فى عين أبنائه، لأن هذا يشعرهم بالفخر والثقة بالنفس، وهذا ما يدفعها دائماً أن تثبت نجاحها دوما لترى نظرة الفخر فى عين ابنتها، لافتة أن ابنتها أكثر داعم ومشجع لها في مجال عملها.

وتضيف دعاء في حوارها لـ 'أهل مصر'، أنها تعمل مصممة ديكور حفلات بجميع أنواعها، من حفلات التخرج والسبوع والأفراح والخطوبة وغيرها، لافتة أنها تعمل في هذا المجال منذ قرابة السبع سنوات، وأن الأمر كان عن طريق المصادفة، موضحة أن هدفها من العمل في هذا المجال في البداية، كان محاولة لشغلها وقت فراغها بشئ تحبه، خاصة وأن لديها شغف بأعمال الهاند ميد منذ صغرها.

وتابعت: 'في البداية كنت أصنع أشياء من الهاند ميد لنفسي وللمقربين مني، ولكن مع الوقت تطور الأمر وأصبحت هذه مهنتي التي أعمل بها إلى جانب التصوير أيضاً'.

وأوضحت: 'أقوم بصنع كل شىء متعلق بالحفلة من البداية للنهاية، فأنا أعمل بمفردي وليس معي فريق، وهذا أمر مرهق ولكنه يزول بمجرد رؤيتي لسعادة العملاء بمنتجاتي، وأنا أنفذ هذه التصميمات من وحي خيالي، ومعظم العملاء يطلبون مني تنفيذ التصميمات وفقاً لذوقي الخاص، لأنهم يثقون بي، وهذا أمر يسعدنى كثيرا'.

دعاء: ظهور منافسين فى نفس المجال يدفعني لأطور من نفسي أكثر

وأردفت: 'أصعب الحفلات التي أقوم بتنفيذها هى حفلات السبوع؛ لأنها تستغرق وقتا كثيرا لتنفيذها، وهذه النوعية من الحفلات هي التي عليها إقبالا كثيرا من قبل العملاء.

واستطردت: 'أنا لا أشعر بالضيق عندما يظهر منافسين لي في نفس مجالي؛ لأن ذلك يخلق سوقا جديدا، ويجعل لدي شغفا ورغبة لتطوير نفسي دائما'.

وأتمت: 'أصعب الحفلات التي قمت بتصميمها، كانت لحفلة تخرج خاصة بحضانة، واستغرق تنفيذها مني قرابة الشهر، وكنت بهذا الحفل بمثابة المخرج، كما أنن كنت متواجدة مع الطلاب وقت التدريب، لتنظيم وتنسيق الشكل الذي سيظهر به الحفل'.

وتقول: بداية توجهى لمجال تصميم ديكور الحفلات كان بسبب وقت الفراغ الكبير الذى كنت أملكه والذى تسبب لى فى اكتئاب فأردت أن انشغل بشىء أحبه وهو الهاند ميد، خاصة وأنه يجلب السعادة للناس وبالتالى سينعكس على جانب من هذه السعادة أيضاً.

ولفتت: 'البراند الخاص بي يحمل اسمي 'دعاء جاد'، ولدي جروب خاص على الفيسبوك أعرض عليه منتجاتي، وأقوم بالتسويق لأعمالي من خلاله، كما أفضل أن يأتى العملاء لمكان العمل، لرؤية بعض التصميمات والنماذج على الطبيعة مثل توزيعات السبوع'.

وتابعت: 'أمتلك أيضاً موهبة التصوير، وبدأت في هذه الهواية منذ 7 سنوات تقريبا، والأمر كان صعبا في البداية لأن فكرة عمل فتاة في مجال التصوير كانت غريبة بالنسبة للناس، كما أن من المشاكل التي واجهتها في هذا المجال أنني كنت أعاني من مشكلة في التواصل مع الناس، فقررت الدخول في هذا المجال لأتمكن من التواصل معهم'.

واختتمت: 'جلسات تصوير الأطفال هي الأحب لقلبي، وأنا أيضاً أقوم بتصوير عمليات الولادة داخل غرفة العمليات، والأمر ممتع بالنسبة لي، مما شجعني على تطوير نفسي في مجال تصميم ديكور الحفلات والتصوير، دون أخذ كورسات تعليمية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم