اعلان
اعلان

صدفة قادتها للعمل وتحلم بشركة خاصة.. حكاية "هند" أشهر مدربة قيادة سيارات في كفر الشيخ (فيديو وصور)

ست بـ ١٠٠ راجل.. «هند» ربة منزل تتحول إلى أشهر مدربة على قيادة السيارات بكفر الشيخ: «اشتغلت علشان أصرف على نفسي وابني ومستنتش مساعدة من حد»

تؤمن أنه ليس هناك مستحيلا وأن المرأة يمكنها فعل أى شيء، كافحت كثيراً وتحملت مسئولية ابنها، ورفضت أن تنتظر يد العون من أى شخص، اختارت مجالاً تحظى المرأة فيه بصورة نمطية سيئة وأنها غير قادرة على تعلمه، وهو مجال قيادة السيارت، إلا أنها لم تكتفى فقط بأن تكون بارعة فى قيادة السيارت، بل اختارت أيضا أن تقوم بتعليمها للسيدات لإثبات أنه لا مستحيل أمامهن.

هند طه، مدربة على قيادة السيارات

مدربة قيادة السيارات بكفر الشيخ

هند طه، مدربة قيادة السيارات بـ محافظة كفر الشيخ، تمسكت بحلمها وأصرت على تحقيقه حتى أصبح اسمها يتردد على مسامع الجميع عندما يذكر مجال تعليم القيادة للسيدات، تحلم أن تمتلك شركة كبيرة لتعليم قيادة السيارات، وتؤمن أنه لا مستحيل أمام المرأة.

تمكنت من شراء سيارتى من خلال العمل فى التسويق

وقالت 'هند' فى حوارها الخاص لـ'أهل مصر': لقد تعلمت قيادة السيارت منذ وقت طويل، وذلك لأن والدى كانت لديه سيارة، وقبل أن أعمل مدربة على قيادة السيارات، كنت أعمل فى مجال تسويق العقارات، ومن خلال عملى بمجال التسويق تمكنت من شراء سياراتى التى أعمل عليها الآن.

صدفة بسبب تخصصها بمجال التدريب

وتابعت: 'تعليمى القيادة للسيدات جاء عن طريق المصادفة، حيث بدأ الأمر أن اثنين من صديقاتى كانت لديهما الرغبة فى تعلم القيادة، وطلبتا منى ذلك، فقمت بتعليمهما القيادة فى خلال 4 أيام، ولفرحتهم الكبيرة بتعليمى القيادة لهم، وحديثهم عن ذلك بدأت سيدات أخريات يطلبن منى تعليمهن القيادة'، وأوضحت أن الهدف الأساسى من هذا المشروع فى البداية كان أن تثبت فكرة أنه ليس هناك مستحيل، وخاصة أن هناك صورة نمطية مغلوطة وهى أن السيدات لا يمكنهم القيادة، فأرادت أن تثبت خطأ هذه الفكرة.

تعلم قيادة السيارات يغير من شخصية المرأة

وأضافت: 'تعلم القيادة يغير من شخصية السيدة بشكل كبير جداً، وتعلم القيادة بالنسبة للسيدة يساعدها فى كثير من الأمور الحياتية، ويقلل من كثير من الضغوط عليها، وكان هدفى أيضاً من هذا المشروع أن أنفق على نفسى وابنى الوحيد بعد انفصالى'.

عقابات تدريب السيارات على القيادة

وأردفت: 'أتعرض لكثير من المضايقات أثناء عملى بهذا المجال، ولكنى أتجاهل هذه المضايقات، ومن أبرز المضايقات التى تحدث أن نسبة من الرجال عندما يلاحظون ونحن بالشارع أننى أقوم بتعليم الفتاة القيادة، يبدأون فى السخرية والتنمر، ولكننى أخبر الفتيات بألا يستمعن لما يقال وأن يتمسكن بهدفهن'.

واستطردت: 'أقوم بتعليم القيادة للسيدات فقط، والأولاد لمن هم دون سن 18 عاماً، وأقوم بإعطاء دورة تدريبية لتعليم القيادة للسيدات لمدة 8 أيام، ويكون هناك معايشة لكافة الظروف التى من الممكن أن تتعرض لها السيدة أثناء قيادتها للسيارة بالشارع'.

قيادة السيارات يحتاج لجرأة ووعى

وتابعت: 'السيدات تكون لديهن رهبة أثناء قدومهن لتعلم القيادة، ولكننى أسعى لإزالة هذه الرهبة، وتشجيعهن، وأهم ما يميزنى عن الأخرين فى هذا المجال الجرأة، وأننى أقوم بتنفيذ التدريبات فى الشوارع فى معايشة حقيقة لما ستتعرض له السيدة بعد ذلك أثناء القيادة، وأوضحت أن أصعب ما فى هذا المجال أنه يحتاج لجرأة، كما يتطلب أن يكون لدى الشخص فهم ووعى كبير بهذا المجال'.

ابنى شجعنى عندما رأى نجاحى

وأضافت: 'عندما بدأت العمل فى هذا المجال، كان ابنى يخاف على كثيراً، ولكن عندما رأى نجاحى شجعنى كثيراً، ووصل الأمر إلى أنه يريد حالياً العمل معى ومساعدتى، وأن نفتتح شركة ونتوسع فى عملنا أكثر وأكثر، 'بحمد ربنا على اللى وصلت له، وأنى قادرة أخد بالى من بيتى وابنى، وده بيعوض كل التعب والصعوبات اللى شوفتها'.

أحلكم بامتلاك شركة خاصة

وأضافت: 'ليس هناك شىء مستحيل، ولا يمكن للشخص أن يعتبر أن انتهاء فترة معينة من حياته نهاية لها، فنهاية مرحلة هى بداية لمرحلة أخرى، وعلى السيدة أن تسعى لتحقيق هدفها وألا تستسلم لليأس'.

واختتمت حديثها لـ'أهل مصر'، بأنها تتمنى أن تمتلك هى وابنها شركتهما الخاصة، وألا تكون الشركة متعلقة فقط بتعليم قيادة السيارات بل تشمل الصيانة والتوصيل أيضاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض