برغم كورونا.. أهالي المنيا تحول كورنيش النيل لبؤرة انتشار الفيروس ومخالفة الإجراءات الاحترازية (فيديو وصور)

تحولت ساحة كورنيش نهر النيل بمدينة المنيا خلال الثلاث أشهر الماضية إلى بؤرة للتجمعات وانتشار فيروس كورونا دون الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وانتقال العدوى على الرغم من تحذيرات الأجهزة التنفيذية بضرورة الالتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية.

فتح كورنيش النيل بالمنيا بعد إغلاقه سنوات

فعلي الرغم من إغلاق كورنيش النيل بمدينة المنيا، والذي يعد المتنفس الأول لأهالي محافظة المنيا لقرابة الثلاث سنوات تارة بسبب أعمال التطوير، وتارة أخرى لعدم فتحه بسبب انتشار فيروس كورونا، وعقب مناشدات الأهالي إلى محافظ المنيا الحالي، اللواء أسامة القاضي بفتح المتنفس الأول لأهالي المنيا بدلا من غلقه.

الأسر تصطحب الأطفال بكورنيش النيل دون إجراءات وقائية

قال فوزي إبراهيم، إن هناك هجومًا كبيرًا من الأسر على كورنيش النيل في كل مساء، حيث تتوافد الأسر وبرفقتهم المأكولات والمشروبات والتنزه على كورنيش النيل حتى الساعات الأولى من الصباح، وذلك دون مراعاة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وجميع الأجهزة التنفيذية تري ذلك من الصباح وحتى المساء.

زيادة الإقبال على كورنيش النيل في الفترة الأخيرة

وأضاف علي سالم، إن كورنيش النيل منذ افتتاحه، وهناك حالة من الرقابة من موظفي المحليات بتوجيه المواطنين بضرورة التباعد لعدم انتقال عدوى فيروس كورونا بين المواطنين، لافتا إلى أنه في الفترة الأخيرة ازداد إقبال المواطنين، خاصة من سكان مدينة المنيا على الكورنيش دون أي التزام بإجراءات وقائية من كمامات وتباعد وغيره ولا توجد المتابعة من المحليات في الوقت الحالي مثلما حدث في بداية افتتاح الكورنيش.

الكورنيش المتنفس الأول لنا

وأشار رضا سعد، إلى أن هناك العديد من الأهالي يقبلون على كورنيش النيل ففي الصباح يتوافد الطلاب والمخطوبين، بينما في المساء تتوافد الأسر برفقة أطفالهم كل مساء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي وهو المتنفس الأول لنا ولا نخشى العدوى والحامي هو الله.

فتح كورنيش النيل استجابة لمناشدات الأهالي

في الوقت ذاته ومع حلول الثلث الأخير من شهر مايو العام الجاري، أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بيانا عبر ديوان عام المحافظة أعلن خلاله فتح أبواب ساحة كورنيش النيل أمام زواره من أهالي المحافظة بعد إغلاقه لسنوات مع مراعاة التباعد خشية انتقال عدوى فيروس كورونا بين الأهالي والحفاظ على كورنيش النيل وعدم الجلوس على الأرض، فضلا عن توعية الأهالي بوضع كاميرات؛ كي لا يتم إلقاء القمامة بساحة الكورنيش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً