اعلان

«انتزعت من قلبه الرحمة».. مأساة أم وأب مسنين طردهما ابنهما من المنزل ويستغيثا بمحافظ المنيا (فيديو وصور)

على مدار نحو 30 يوما متواصلة ارتمى أم وأب مسنين في الشارع دون مأوى تارة يبحثون عن سكن على أعتاب الأقارب والجيران، وتارة أخرى يستغيثون بمحافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، ووزير الداخلية حتى يتمكنا من العودة للمبيت داخل منزلهما الصغير بعد أن قام نجلهما الصغير بطردهما في الشارع رغم كبر سنهما وإصابتهما بالعديد من الأمراض المزمنة.

قصة جفاء الضنا علي والديه تثير ضجة بالمنيا

قصة جفاء الضنا على والديه، حيث أثارت حالة من الضجة بين أهالي مدينة الفكرية بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، خاصة عقب تلقي الأم والأب المسنين تهديدات بالقتل من قبل نجلهم على حد قولهم لتنتقل عدسة 'أهل مصر' في بث مباشر لكشف ملابسات الأحداث التي استنكرها الجميع.

الأب المسن: جمعت قرش علي قرش طول فترة عملي بالتعليم وقمت بشراء منزل 45 متر

قال رجب فرج، صاحب الـ75 عاما، إنني كنت أعمل بالتربية والتعليم وخرجت على المعاش وطوال الـ39 عاما مدة عملي قمت بجمع مبلغ مالي قرش على قرش وقمت بشراء منزل مكون من ثلاث طوابق مساحته 45 متر وزوجت جميع أبنائي.

بيع المنزل

وأضاف، أنني فوجئت بقيام نجلي الأصغر بمطالبتي ببيع المنزل وشراء منزل جديد مكون من طابقين ومنحه 100 ألف جنيه له لكنني لم أرد بيع المنزل، حيث أعيش داخله برفقة زوجتي المريضة ونجلي الأصغر وزوجته وأبنائه وباقي أبنائي المتزوجين ويعيشون في وحدات سكنية، لافتا إلى أنه بعد امتناعي عن تنفيذ طلب نجلي الأصغر قام بطردي أنا وزوجتي من المنزل بعد وقوع عدة مشاجرات وتركنا في الشارع نبحث عن مأوى لدى الأقارب والجيران.

بداية الواقعة

واستكمل، قمت بتحرير محضر في مركز الشرطة بعد ما منعت من دخول منزلي، وقامت الشرطة بواجبها للقبض علي نجلي الأصغر، لكنه قام بافتعال جرح في جسده مدعيا قيامي وأشقائه بمحاولة قتله، لكن هذا لم يحدث واستولى على المنزل.

وأوضح بالقول: 'إنني مريض سكر وضغط وقلب ومسالك، وأيضا زوجتي مريضة سكر وقلب ومصابة بجلطة لم تمكنها من السير على قدميها سوى باستخدام مشايه معدنية تساعدها علي الحركة من مكان إلى أخر وليس لدينا مأوى سوى منزلنا الذي طردنا منه ونجلي الأصغر ووجه لي ولأشقائه تهمة التعدي عليه والاستيلاء منه على 100 ألف جنيه رغم أنه لا يملك هذا المبلغ، مشيرا إلى أنني قمت بشراء كشك لنجلي الأصغر بعيدا عن باقي أشقائه كي يتمكن من الإنفاق على أسرته والتي اتكفل بجميع مصروفاتها، لكنه لم يكن راضيا عن ما فعلته'.

رسالة استغاثة

وأردف، إنني أوجه رسالة استغاثة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وزير الداخلية ومدير أمن المنيا واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والعقيد علاء جلال، رئيس البحث الجنائي لجنوب المنيا، والمقدم عبد الوهاب أبو طالب، رئيس مباحث مركز شرطة أبو قرقاص بحمايتي وزوجتي وأبنائي الثلاث وأحفادي من نجلي الأصغر الذي يهددنا بالقتل والذبح بشكل دائم وأن تقوم الأجهزة الأمنية بمساعدتي على المبيت داخل منزلي الذي طردت منه وليس لي مأوى حاليا سوى الشارع.

الأم المسنة: إبني هشم الأجهزة الكهربائية

في الوقت ذاته، قالت زيناهم محمد، الأم المسنة صاحبة الـ68 عاما: 'إن نجلي الأصغر قام بالتعدي على الأجهزة الكهربائية داخل المنزل وقام بتهشيمها وتعدي علينا بالألفاظ وحاليا نسكن لدى الأقارب والجيران'.

وأضافت، أنني أريد العودة إلى منزلي الذي أقطن فيه منذ سنوات طويلة بعد أن طردنا ابني منه، خاصة وأنني مريضة ومصابة بجلطة أيضا لا أتمكن من الحركة وأجد صعوبة في التنقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل