اعلان

عمال اليومية بشركة مياه الشرب في الأقصر يستغيثون: خدنا وعود كتير بالتثبيت.. ومش قادرين نربي عيالنا

بعد ارتفاع أعدادهم لـ 2000.. عمال اليومية بشركة مياه الشرب بالأقصر يستغيثون لحل أزمتهم والتثبيت

شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر
شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر

بعد سنوات من الوعود بإبرام عقود لهم، يتساءل عمال اليومية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عن مصيرهم بعد سنوات من العمل بنظام السركي؛ حيث ينتظر أكثر من 2000 عامل بشركة مياه الشرب بالأقصر قرار التثبيت.

5 سنوات دون تثبيت

مصطفى مجلي، أحد العاملين بالشركة قال إنه يعمل منذ نحو 5 سنوات أملا في التثبيت، بعد وعود من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بتقنين أوضاع عمال اليومية.

وأضاف مجلي أنه رب أسرة ولا يعمل بغير هذه الوظيفة والتي لا تتعدى 40 أو 50 جنيها في اليوم، ولا تكفي للإنفاق على فرد واحد فكيف يعيش بها رب أسرة لديه 3 أو اربعة أطفال مثلي، فضلا عن أننا مهددون بالاستغناء عنا في أي وقت بعد سنوات من العمل والأمل.

حياة كريمة تحتاج آلاف العمالة

وناشد محمد محمود، عامل باليومية بالشركة، الرئيس السيسي بالنظر إلى عمال اليومية بشركة مياه الأقصر والذين يمثلون نحو 80 بالمائة من العمالة بالشركة ويعتبرون عمودا فقريا بدونه لا تستطيع الشركة القيام بمهماتها، خصوصا بعد إطلاق الرئيس السيسي مبادرة تطوير الريف المصري 'حياة كريمة'، والتي تحتاج إلى آلاف العمالة.

جار تقنين أوضاعهم

وفي هذا الصدد، قال عبد العظيم فتحي، مدير إدارة الموارد البشرية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، إن الشركة لم تقدم وعودا بالتثبيت أو أي شئ من هذا القبيل، فالهدف الاساسي من تشغيل عمال اليومية هو القضاء على البطالة خصوصا في فترة الركود السياحي، وفوجئنا بمئات الشباب يتوافدون على الشركة للعمل بنظام اليومية أو 'السركي'، واستوعبنا كل المتقدمين للعمل ولم نفصل أي أحد.

وتابع: 'قرار التثبيت ليس من اختصاصات شركة المياه فنحن لا نتبع القطاع الحكومي ولكن نتبع قطاع الأعمال، وبالتالي عندما نقوم بعمل عقود سيكون من خلال مسابقة وستكون الأولوية للعاملين بنظام اليومية حسب حاجة العمل للتخصصات المطلوبة'.

وبشر مدير إدارة الموارد البشرية بشركة مياه الأقصر، العاملين بنظام اليومية بأنه جار تقنين أوضاع العمالة اليومية حسب احتياجات العمل فالشركة لا تحتاج إلى هذا الكم الكبير من العمالة، لكن مبادرة حياة كريمة ستستوعب هذا العدد الكبير وبالتالي لن يتم الاستغناء عن أحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً