اعلان

غياب 17 طالبًا عن امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة بالقليوبية

غياب 17 طالبا عن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بالقليوبية

لجنة امتحان الثانوية العامة
لجنة امتحان الثانوية العامة

كشف مصدر بغرفة عمليات امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، غياب 17 طالبا عن امتحانات اللغة العربية، اليوم السبت، حيث حضر الامتحانات 1277 طالبا من إجمالى 1294 على مستوى المحافظة.

وتابع المصدر، أنه تم تحرير محاضر غش لطالبتين تم ضبطهما بحوزتهما أجهزة تليفونات محمولة للغش بطوخ.

وأدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، امتحانات الدور الثاني بنحو 10435 طالبا خلال الفترة من 4-13 سبتمبر 2021 بــ 12 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم تطبيق كافة الإجراءات من تباعد المقاعد بمسافات كافية وإرتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان ، لافتاً إلى إنعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفه المركزية لمتابعة الإمتحانات أولاً بأول وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تطبيق قواعد إجراء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حيث أن الطلاب المسموح لهم بأداء الدور الثانى هم الطلاب الذين رسبوا بحد أقصى فى مادتين.

كما أنه يسمح للطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة كاملة، في حالة الطلاب الحاصلين على إذن رسمي بالموافقة على تأجيل “الدور الأول” للدور الثاني بالدرجة الفعلية، نظرا لتغيبهم عن امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الأول” لظروف مرضية أو قهرية أو الذين أصيبوا أثناء الامتحانات بأي أمراض خلال أسبوع فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي