اعلان

سرطان الدروس الخصوصية يمتد داخل المنازل بعد غلق السناتر بالقليوبية.. الأهالي: المراجعات حجّة المدرسين لبدء الموسم والحصة بـ100 جنيه (صور)

"المساكن" بديلا عن مراكز الدروس الخصوصية بالقليوبية.. وارتفاع أسعار الحصص لـ 100 جنيه خلال المراجعات

مراكز دروس خصوصية
مراكز دروس خصوصية

بعد إغلاق مراكز الدروس الخصوصية لجأ كثير من المدرسين بالقليوبية إلى إعطاء الدروس فى مساكن الطلاب بديلا عن السناتر هربا من حملات غلق تلك المراكز لمخالفة قرارات وزير التعليم بإلغاء الدروس الخصوصية وتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس.

مراكز دروس خصوصية

واشتكى بعض أولياء الأمور من استئناف الدروس بعد أيام قليلة من انتهاء امتحانات نهاية العام، ورغم عدم طبع الكتب لـ العام الدراسى الجديد، إلا أن المدرسين يعطون الطلاب مراجعات على السنوات السابقة لمجرد بدء الدروس.

وأكد أولياء الأمور بمحافظة القليوبية، أن عدم قدرة الأجهزة التنفيذية على مواجهة الدروس الخصوصية واستئصلب هذا المرض الخبيث من العملية التعليمية وسلبية بعض أولياء الأمور باستضافة المدرسين فى منازلهم من أسباب استمرارها ونزيف جيوب أولياء الأمور.

مراكز دروس خصوصية

وطالب أولياء الأمور باتخاذ إجراءات مشددة ضد المخالفين للقضاء على تلك الظاهرة وعودة دور المدرس والشرح الفعلى داخل المدارس والذى اختفى بعد انتشار الدروس الخصوصية.

وأكد الطلاب على عدم شرح المدرسين داخل الفصول هو السبب إلى اللجوء للدروس الخصوصية، وتقسيم المعلمين للطلاب لعدد قليل أملا فى رفع قيمة الحصة، حيث وصل الدرس فى المادة لـ 150 جنيه، وفى الشهر الأخير من التيرم تصل قيمة الحصة الواحدة لـ 100 جنيه.

وقال الطلاب إنهم مجبرون على تلقى الدروس لعدم علمهم بالمنهج وطرق الأسئلة بالامتحانات خاصة بعد تغيير المناهج واختفاء دور كتب المراجعات النهائية والتى كان يعتمدون عليها.

مراكز دروس خصوصية

وطالب الطلاب بطبع كتب من خلال الوزارة عن طرق الامتحانات وكيفية طرح الأسئلة بالامتحان للاستغناء عن تلك الدروس والتى لم ترحم أسرهم وارتفاع أسعارها عام تلو الآخر.

مراكز دروس خصوصية

من جانبه، أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على استمرار الحملات على مراكز الدروس الخصوصية على مستوى مدن المحافظة، وأسفرت تلك الحملات عن غلق وتشميع عدد 40 مركزا للدروس الخصوصية، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الجميع.

مراكز دروس خصوصية

وناشد محافظ القليوبية أولياء الأمور بعدم اللجوء إلى الدروس الخصوصية والاعتماد على مجموعات التقوية بالمدارس لمواجهة جشع المدرسين والمخالفين لقرار وزير التعليم بإلغاء الدروس الخصوصية والعمل بـمجموعات التقوية بالمدارس.

مراكز دروس خصوصية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً