اعلان

بعد الحكم عليه بالسجن 15 عاما.. كيف أحبطت أجهزة الأمن انضمام عامل لداعش؟ (نص التحريات والضبط)

كيف احبطت الأجهزة المصرية ..إنضمام عامل لداعش خارج مصر : ومنع وصوله لتنفيذ عمليات ارهابية في العريش

القوات المصرية - أرشيفية
القوات المصرية - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية، في ظل مواجهة المنتمين للفكر الإرهابي لجماعة بيت المقدس الموالية لتنظيم داعش الإرهابية أحد العناصر الذين تم تجنيده من قبل عناصر قيادية بالتنظيم خارج مصر، والذي يعمل عامل في المملكة العربية السعودية واستطاعت الأجهزة.

إحباط وصوله إلى العريش

سافر خارج البلاد للقاء أحد كوادر داعش الإرهابية بعد أن تم دعمه وتدريبية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بكيفية صناعة المتفجرات واستخدام السلاح للذهاب إلى العريش للقيام بعمليات إرهابية هناك ضد مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة.

اعتنق فكر تنظيم داعش الإرهابية

'أهل مصر' حصلت على مضمون التحريات والضبط في قضية سقوط 'مطر' فى قبضة الأمن منذ انضمامه ومتابعة جميع حساباته على مواقع التواصل، حتى وصوله مصر بمطار برج العرب الدولي للمتهم 'إبراهيم .أ.م.' 35 عاما عامل بدولة السعودية ويسكن في منطقة ابوسليمان محافظة الإسكندرية والذي انضم في عام 2019 لجماعة أنصار بيت المقدس.

واعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابية واستخدم موقعين عبر شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج وتبادل التكليفات والرسائل لقيادات التنظيم ضد مؤسسات الدولة المصرية للقوات المسلحة وقوات الشرطة.

تدرب على صناعة المفرقعات للسفر الي العريش

وتعود أحداث القضية رقم 137 لسنة 2021 أمن دولة طوارئ برج العرب، حصر أمن الدولة العليا بعد أن تبادل المتهم التكليفات والرسائل التنظيمية مع أعضاء وقياديي الجماعة الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، على كيفية تصنيع العبوات المفرقعة، ورتب معهم ميعاد عقب عودته للبلاد، والانضمام إليهم، والسفر إلى مدينة العريش للقاء أحد قادة التنظيم الإرهابي.

القوات المصرية

وفور وصوله الي مطار برج العرب قادما من السعودية كان في انتظار وصوله الأجهزة الأمنية التي ألقت القبض عليه، وعقب تفتيش هاتفه تم العثور على صور تضمنت أسلحة نارية وبنادق آلية وقناصة ومفرقعات وشرح تفصيلي لكيفية فك وتركيب الأسلحة النارية، وكيفية استخدامها وصور لعمليات داعش الإرهابية، وأغاني وخطب خاصة بجماعة داعش ومقاطع لتدريبات عسكرية، وتدريبات من عمليات قتل تحت مسمي فاقتل أعداء الدين وبعرضه على نيابة أمن الدولة العليا قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهم بالسجن المشدد 15 عاما والتحفظ علي المضبوطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال