اعلان

مساكن النوبارية بالإسكندرية خارج حسابات المسئولين.. المنازل يحاصرها الصرف الصحي والقمامة صيف شتاء

مساكن النوبارية بالإسكندرية خارج حسابات المسؤولين.

صورة القمامة والصرف
صورة القمامة والصرف

معاناة كبيرة عانى منها أهالى «النوبارية» غرب التابعة لحي العامرية بمحافظة الاسكندرية، نظراً لأن الشوارع غارقة فى مياه الصرف الصحى، مع انتشار الروائح الكريهة، والجميع أطفالاً وكباراً، معرضون للإصابة بالأمراض بسبب التلوث من الصرف الصحي والقمامة .

معاناة أهالي النوبارية

قال ياسر حسن موظف، من أهالي منطقة غرب النوبارية، إن هناك أكثر من 25 ألف نسمة، يعيشون حياة غير آدمية من نقص في جميع الخدمات وخاصة من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي صيفا وشتاء، وذلك بسبب تدهور المجاري في المنطقة.

مشاكل الصرف الصحي والقمامة

وأضاف حسن، أن شركة الصرف الصحي كانت لها مقر في غرب النوبارية، وتم غلقه ونقل العاملين إلي منطقة أخري ونقوم بإرسال الشكاوى أكثر من مرة لقيام الشركة بإرسال سيارة لكسح مياة الصرف المتراكمة.

صورة الصرف الصحي

وأشار محمد أحمد أحد، سكان منطقة النوبارية، نحن وأسرنا متضررين بسبب الإهمال الذي لحق بنا من الصرف الصحي والقمامة، مفيش خدمات نهائي عندنا في مساكن النوبارية حتى مياه الصرف الصحي دخلت على مياه الشرب ويتغير لونها .

مقر مبني النوبارية

وأضاف أحمد لـ' أهل مصر': 'قمنا بإرسال طالبات لمجلس الوزراء ومسئولين محافظة الاسكندرية والحي، أكثر من مرة، وسيارة القمامة تأتي مرة واحدة إلى المنطقة في اليوم وهي غير كافية لرفع القمامة ،وواضح أن المنطقة تعاني من نقص في المواصلات لعدم وجود غير اتوبيس واحد فقط كل 3 ساعات'.

ومن جانبه، قال مصدر، بشركة نهضة مصر المسئولة عن جمع القمامة، أن سيارة الشركة تقوم برفع القمامة يوميا من منطقة غرب النوبارية، في نطاق عملها بالرفع من الشوارع الرئيسية، مشيرا أن هناك عدد من الأهالي يقومون بالقاء القمامة في الشوارع الجانبية، لمحل سكنهم والسيارات لا تستطيع الدخول إلى تلك الشوارع، وجاري تزويد المنطقة بعدد من الصناديق أمام الشوراع الرئيسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء