اعلان

شفاء الأورمان تطلق مبادرة نقطة دمك تساوي حياة من قري الصعيد لدعم علاج الأطفال

مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال تطلق مبادرة "نقطة دمك تساوي حياة" للتبرع بالدم من قري الصعيد لدعم الأطفال بالمستشفى

مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال تطلق مبادرة "نقطة دمك تساوي حياة" للتبرع بالدم من قري الصعيد لدعم الأطفال بالمستشفى
مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال تطلق مبادرة "نقطة دمك تساوي حياة" للتبرع بالدم من قري الصعيد لدعم الأطفال بالمستشفى

استكملت مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال بمحافظة الأقصر، فعاليات مبادرة 'نقطة دمك تساوى حياة'، وذلك للمساهمة فى تقديم الدعم اللازم لصالح الأطفال الذين يحتاجون للدم خلال مسيرة علاجهم المجانية فى المستشفى، عبر تنظيم فعاليات ومبادرات لللتبرع بالدم فى قرى محافظات الصعيد.

التبرع بالدم لعلاج الأطفال

ومن المقرر أن يقوم فريق من المستشفى بعمل جولات مكوكية فى عدد من القرى والنجوع فى مختلف أرجاء الصعيد خلال الفترة المقبلة، وذلك للعمل على حث جميع المواطنين القادرين على التبرع بالدم بتقديم الدعم للأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، عبر توفير الدم لهم فى حملات التبرع، وذلك على غرار بعض القرى التى أطلقت مبادرات للتبرع بالدم وقدمت دعم كبير لبنك الدم بالمستشفى مؤخراً.

وفى هذا الصدد يقول الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، أن بنك الدم بالمستشفي يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات «الإلتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري»، وكذلك عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفي شفاء الأورمان، حيث يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضي مجاناً، مضيفاً أنه في كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض المختلفة، ويستطيع التبرع من يبلغ عمر من 18 لـ60 سنة، وإذا بدأ الفرد الواحد في التبرع من سن 18 سنة حتي سن 60 سنة فقد يساهم في إنقاذ حوالي 300 شخص.

التبرع بالدم كل 3 شهور للرجال و4 شهور للسيدات

وأضاف مدير المستشفي، أنه يمكن التبرع بالدم كل 3 شهور للرجال و4 شهور للسيدات، كما يمكن التبرع بالصفائح الدموية كل أسبوعين بأمان تام فلا يوجد أي احتمال لانتقال أي عدوي للمتبرع، حيث أن كل الأدوات تستخدم لمرة واحدة فقط.

وأكد الدكتور هاني حسين مدير عام مستشفي شفاء الأورمان، أن عملية التبرع بالدم تستغرق حوالي من 20 لـ40 دقيقة وتشمل ملئ إستمارة المتبرع وتحليل الهيموجلوبين، والكشف الطبي للتأكد من ملائمة المواطن طبياً للتبرع بالدم، موضحاً أنه رغم تطور العلم الحديث فلم يتم اكتشاف بدائل لدم الإنسان وأنه فقط يمنح من شخص لآخر، وبالتبرع يكون الفرد سبب في إعطاء شخص آخر فرصة للحياة، مؤكداً أن التبرع بالدم يعيد الحيوية والنشاط للجسم بسبب تحفيز النخاع لتجديد خلايا الدم وتنشيط الدورة الدموية.

وقال الدكتور محمد يعقوب مدير بنك الدم بمستشفى شفاء الأورمان، إن التبرع بالدم زكاة يؤجر عليها المتبرع من الله، فضلًا عن أن التبرع بالدم كل ثلاثة أشهر للرجال واربعة أشهر للنساء، ومفيد للصحة ولتجديد الدم وينشط خلايا المخ.. ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لكافة المشاركين في حملات التبرع بالدم والمساهمة في توفير الدم لصالح مرضي الاورام بالمستشفي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة