اعلان

لجنة «قناة السويس» تبدأ إنقاذ مركب المنصورة الغارقة الأحد المقبل

اللجنة
اللجنة
كتب : عمروعلى

انتهت لجنة قناة السويس من كتابة تقريرها حول إنقاذ مركب المنصورة الغارقة، حيث قامت اللجنة بمعاينة المركب كاملة من أجل البدء فى إرسال المعدات لإنقاذها.

وبدأت اللجنة فى كتابة التقرير عن المركب ويتم البدء فى إرسال المعدات والعمل فيها يوم الأحد المقبل، حيث تقوم اللجنة برفع المركب قبل غرقها كاملة، ومن المقرر أن يتم البدء فى رفع المركب الأحد المقبل.

وكان كورنيش النيل بمدينة المنصورة، شهد حالة من الخوف والذعر، بعد ميل مركب خاص داخل مياه النيل، مما أدى إلى صراخ من بداخلها.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بميل مركب خاص فى مياه النيل بالمنصورة، وانتقلت قوات الحماية المدينة، وبدأت في مساعدة المتواجدين في المركب للخروج، وأكد مصدر أمني، أنه لا توجد أي وفيات أو خسائر، لافتا إلى أنه سيتم التحقيق فى الواقعة وتتولى النيابة العامة التحقيقات.

قرار محافظ الدقهلية

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكليف نائبة هيثم الشيخ بالانتقال لموقع المركب العائم الذي مال بنيل المنصورة.

ووجه مختار، بتشكيل لجنة فنية لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل والتأكد من كافة إجراءات السلامة، وتوافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية في النيل بنطاق محافظة الدقهلية.

وأكد المحافظ، على أن اللجنة تضم في عضويتها مسئولي الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية؛ على أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة لإتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها؛ حرصا على سلامة المواطنين مرتادي هذه المراكب بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة