اعلان

غضب بين أهالي قرية شبراريس بالبحيرة لرفض الأزهر بناء معهد: يرجعولنا الأرض نعمل عليها مركز غسيل كلوي (فيديو وصور)

غضب بين أهالي قرية شبراريس بالبحيرة لرفض الأزهر بناء معهد: يرجعولنا الأرض نعمل عليها مركز غسيل كلوي

أهالي قرية شبراريس
أهالي قرية شبراريس

حالة من الغضب تنتاب أهالي قرية شبراريس بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة لعدم قدرتهم على بناء معهد أزهري على الرغم من توافر الأرض المخصصة لذلك بالإضافة إلى وجود متبرع لتحمل تكلفة البناء، فيما يتمثل المعوق الرئيسي في موافقة مسؤلي الأزهر.

يقول جلال بسيوني أحد سكان قرية شبراريس، إنه منذ عام 201‪7 قرروا منح الأرض لوزارة الأوقاف، للحصول على الموافقة لبناء معهد أزهري في أرض منفعة عامة كانت مخصصة لاقامة مقابر لأهالي القرية.

بناء معهد أكبر لخدمة أبناء القرية والعزب التابعة

وأشار إلى أن هناك معهدا أزهريا كان يتطلب عمل إحلال وتجديد له، إلا أنه لم يكتمل نظرا لصغر مساحته، فراودتهم فكرة تقديم تلك الأرض لبناء معهد أكبر عليها لخدمة أبناء القرية والعزب والنجوع المتعلقة بها.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

وتابع أنهم لاقوا دعم كافة المسؤولين في إنهاء الإجراءات، مشيرين إلى أن الأزهر طالبهم بمتبرع لبناء الأزهر، وتكفل بذلك الأمر أحمد النجار المقيم بذات القرية، وتمت الموافقة الأمنية.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

وأضاف حسين، أنه بعد استلام الأزهر للأرض ورد ردهم بأن الضوابط لا تسمح ببناء تلك الأرض معهد أزهري، على الرغم من استلامهم الأرض وتحليل الأرض جاء بأنها صالحة للبناء عليها دون وجود ما يمنع ذلك.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

أضاف حسين أحمد عبدالصمد أحد أبناء القرية أنهم يعانوا من تلك المشكلة منذ ما يقرب من 4 سنوات وتم التواصل مع مسؤلي الأزهر للنظر في أمرهم، لكن دون جدوى ولا تغير للوضع الراهن.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

وتابع إبراهيم محمد رمضان أنهم يرغبون في استعادة الأرض مرة أخرى إلى أهالي القرية، بحيث إذا لم تصلح لبناء معهد أزهري يتم بناء مشروع آخر بها يعود بالنفع على أهالي القرية مثل حضانة أطفال، مركز للغسيل الكلوي.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

وناشد سكان قرية شبراريس مسؤلي الأزهر والجهات المختصة بضرورة النظر إلى شكواهم والتوصل إلى حل يخدم من خلاله أهالي القرية سواء ببناء معهد أزهري أو التنازل عن الأرض لإقامة حضانة أو مركز غسيل كلوي نظرا لارتفاع نسب المصابين بهذا المرض من أبناء القرية.

مطالبة بإقامة معهد ازهري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن