اعلان
اعلان

طرق الموت بسوهاج تستنزف دماء الأهالي: فقدنا الكثير من الضحايا ونطالب بوقفة من المسؤولين (صور)

ظلام دامس وحوادث مميتة.. طرق الموت بسوهاج تستنزف دماء الأهالي: «فقدنا أعز ما نملك عليها» (صور)

طريق المنشاة العوامر
طريق المنشاة العوامر

معاناة ومأساة وصراخ وعويل نتيجة حوادث الطرق في أنحاء عديدة بمحافظة سوهاج من مركز طما أول مركز من ناحية الشمال، حتى مركز البلينا ودار السلام جنوبا، حيث وقعت عدة حوادث تسببت بسبب سوء حالة الطرق وتهالكها وضِيقها، وعدم رصفها أولا بأول.

فقدنا الكثير من الضحايا

قال محمد علي، يقيم بمركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج: فقدنا الكثير من الضحايا على طريق الزوك-المنشاة، وهو من أقدم الطرق الفرعية بدائرة المركز، ومنذ 30 عامًا على إنشائه لم يتجدد ولم يتم إعادة رصفه.

وطالب جمال سعد، موظف، المسئولين بإعادة تأهيل ورصف طريق سوهاج-المنشاة الشرقي، وطريق سوهاج جرجا، وضرورة النظر للطريق وإعادة توسعته، ومنع انتظار سيارات النقل بهما، باعتبارهما أهم طريقين لمراكز الجنوب بالمحافظة.

طريق المنشاة العوامر

وفاة العديد من المواطنين

ومن أبرز حوادث الطرق الزراعية التي شهدتها محافظة سوهاج، خلال الأيام الماضية مصرع شخصين من أسرة واحدة وإصابة 5 أشخاص آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسم، وذلك إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق سوهاج- جرجا دائرة مركز شرطة سوهاج.

وكذلك مصرع طالبين، وإصابة 4 أشخاص آخرين، في حادث تصادم بين سيارة أجرة 'ميكروباص' وأخرى ملاكي على الطريق الزراعي الغربي بناحية قرية الرويهب دائرة مركز المنشاة.

طريق المنشاة العوامر

وقال 'صابر رجب' من أهالي قرية النجيلة، دائرة مركز المنشاة، إن طريق الزوك-المنشاة لا يصلح لمرور السيارات، حيث به شروخ وكسور، ما تسبب في عدة حوادث، بسبب أولوية المرور في الجزء الممهد منه.

فيما يضيف عادل محمود، موظف، يقيم بدائرة المنشاة، أن هناك 'الهماص – العوامر'، والذي خرج عن نطاق الخدمة منذ سنوات عديدة، بسبب سوء حالته التي نتج عنها عدة حوادث تسببت في وفاة العديد من المواطنين، حيث لا يوجد عليه أي من الإضاءة، وغير مجهز جيدا لمرور السيارات عليه، لما فيه من تلال القمامة ومخلفات الأهالي والري على جانبي الطريق.

طريق المنشاة العوامر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً