اعلان

انتهاك حرمات الموتى بقرية هربيط بالشرقية.. والأهالي: أغيثنا سيادة المحافظ قمامة وحرائق بالمقابر

المقابر
المقابر

بعث أهالي قرية 'هربيط' التابعة لمركز ومدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، استغاثة لـ'أهل مصر'، يصرخون خلالها لعلّ صوت استغاثتهم يصل لمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وينقذ المقابر مما يمارسه الأهالي بها من حرائق وإلقاء القمامة والمخلفات بها؛ مما يعد انتهاكا لحرُمات الموتى.

المقابر

وقال 'محمد إ.'، أحد أهالي قرية 'هربيط' بنطاق مركز ومدينة 'أبو كبير' بالشرقية: 'إن الأهالي في القرية مستاءون من إلقاء الأهالي القمامة في حرم المقابر وفي الطرقات والشوارع الداخلية بينها، لافتا إلى تعمد الأهالي بإحراق هذه القمامة والمخلفات؛ نظرا لتراكمها للتخلص منها بالحرق، معلقا: 'مشهد لا يليق بالمقابر ويعد انتهاكا لحرمات الموتى'.. حسب تعليقه.

المقابر

وأضاف 'محمود.س'، أحد أهالي القرية: 'أنه يجب فرض غرامة على كل من يلقي القمامة أو يحرق مخلفات بجوار المقابر من قبل المسئولين في الوحدة المحلية أو المحافظة، لافتا إلى غضبه من انتشار الروائح الكريهة والحشرات التي توجد أينما وجدت القمامة والمخلفات، فضلا عن الحرائق التي تشتعل بها بفعل الأهالي للتخلص منها، مؤكدا أنه لا يوجد من يرفع هذه القمامة والمخلفات من محيط المقابر من قبل العاملين في الوحدة المحلية بالقرية'.

المقابر والحرائق

وشعر الأهالي بإهانة لموتاهم وعدم تقديس لهم بإلقاء المخلفات حول مقابرهم، لافتين إلى إلحاق الضرر بالأحياء الذين يشيعون الجنازات يوم بعد يوم، بالإضافة إلى استياء زوار المقابر من المشاهد غير اللائقة من تراكم القمامة والمخلفات وكذلك اشتعال الحرائق بها.

المقابر

وناشد الأهالي في قرية هربيط التابعة لمركز ومدينة أبو كبير محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بسرعة توجيه العاملين والمسئولين في الوحدة المحلية بقرية هربيط بتخصيص عمال لرفع القمامة بشكل دوري من محيط مقابر القرية والحفاظ عليها دائما نظيفة بلا مخلفات أو قمامة، مؤكدين على فرض غرامات لمن يقترف إلقاء القمامة بمحيط المقابر.

WhatsApp
Telegram