اعلان

بأطراف مبتورة وعزيمة فولاذية.. شاب يحترف الجرافيك ويؤسس مبادرة «لسنا عاجزين» بالشرقية

رضا
رضا

اختاره القدر ليولد من ذوي الهمم 'مبتور الأطراف' غير إخوته الـ6، لكنه غير مبتور الإرادة والعزيمة، فضلا عن حبه للناس عامة ولذوي الهمم، خاصة كما خصص مبادرة لدعمهم، بالإضافة إلى كونه متعدد المواهب ومحترف للجرافيك ورياضة البومزا للدفاع عن نفسه.

رضا

الرضا بالأقدار والاعتماد على الذات

'رضا شوقي عامر'، البالغ من العمر 27 عاما، يقيم بمدينة أنشاص الرمل، التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، ولد بلا أطراف، علمته والدته الاعتماد على ذاته منذ طفولته، كما بثت في نفسه الرضا بأقدار الله، كي لا يقنط من حالته الصحية، وهو راض تماما باختيار الله له.

رضا

والدته الداعم الأول

وقال رضا، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'اعتدت الاعتماد على ذاتي كما تحتويني والدتي أطال الله عمرها وأمدها بالصحة'، لافتا إلى حاجته للزواج وسعيه لخطبة إحدى الفتيات في إحدى المرات، إلا أنها قابلت طلب الخطبة بالرفض، معلقا: 'اعتكفت على نفسي ولم اتقدم للخطبة مرة أخرى'.

رضا ووالدته

التحق بالتعليم في عمر 12 عاما

وأوضح رضا أنه التحق بالتعليم بصفوف التعليم الأزهري في عمر 12 عاما، بعدما كانت أسرته تتعامل وكأنه ليس له حق في التعليم؛ نظرا لظروفه الصحية، إلا أن أحد معارفه لمح فيه الفطنة وخفة الحركة فقدم النصيحة لأسرته لمنحه فرصة التعلم في الأزهر، وبالفعل اجتاز سنوات الدراسة حتى حصل على الثانوية العامة الأزهرية.

ولفت إلى أن والده ووالدته ساعداه بقدر المستطاع، معلقا: 'لم أكمل الدراسة الجامعية نظرا لعدم توافر الإمكانيات أو مساعد يرافقني للوصول إلى الجامعة، فاكتفيت بشهادة الثانوية العامة'.

تعلم فنون الجرافيك وعلوم الحاسب الآلي

يمتلك رضا الطموح الذي يجعله قادرا على تخطي الصعوبات، كما بداخله من العزيمة والإرادة ما يجعله مستمرا في السعي لتحقيق أهدافه، قائلاً: 'اقتحمت مجال الجرافيك والتصميم ودعمني 'محمد البابلي' بالكورسات، لافتا إلى أنه محترف في الإيموشن جرافيك وإعداد القصص المتحركة بالجرافيك، والتميز أيضا في إعداد الإعلانات لعملاء قصدوه عبر السوشيال ميديا وتواصلوا معه، معلقا: 'احترفتها في وقت قصير ومارستها حتى صارت في وقت ما مصدر دخل يكفي احتياجاتي'.

رضا

احتراف لعبة البومزا القتالية

واستطاع 'رضا' ممارسة لعبة قتالية واحترافها، فأراد أن يحترف لعبة رياضية للدفاع عن نفسه وقت الحاجة، فبحث كثيرا وارتضى بلعبة 'البومزا' تلك التي تعد فرعا من فروع التايكوندو، بالإضافة إلى مداومته على الجيم وممارسة الرياضة، معلقا: 'مفيش حاجة صعبة كله بالإرادة يهون'.

مبادرة دعم ذوي الهمم

واختتم رضا، حديثه لـ'أهل مصر'، قائلا: 'أشعر بكل ذوي الهمم لذا عمدت لتخصيص مبادرة لهم لدعمهم وتفعيلها على أرض الواقع، والمبادرة بعنوان 'قادرون على العطاء.. ولسنا عاجزون'، لافتا إلى سعيه الدؤوب لاعتمادها وترخيصها، وأنها خصيصا للدعم المعنوي والمادي وكذلك توفير فرص عمل لذوي الهمم فضلا عن توعية وتثقيف لهم على كافة النواحي الصحية والمجتمعية وكافة المجالات التي تفيدهم في حياتهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً