اعلان

«البورصة بتتكلم مصري».. المنيا تشهد ملتقى ثقافي على مائدة مكتبة مصر العامة (صور)

مؤتمر البورصة بتتكلم مصري
مؤتمر البورصة بتتكلم مصري

انطلق ظهر اليوم الخميس، ملتقى الاستثمار الأول بمحافظة المنيا، تحت عنوان 'البورصة بتتكلم مصري' بمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، برعاية أكاديمية فوكس أكاديمي، وبرنامج الفوركس المذاع على قناة الحدث اليوم برئاسة الدكتور هاني بشير، خبير البورصة.

في بداية المؤتمر، افتتح المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم سماع آيات من الذكر الحكيم، ثم تطرق المتحدث الرسمي للمتلقي بكلمته الافتتاحية عن الملتقي والمحاور الرئيسية والمحاضرات التي ألقاها المحاضرين، ثم تطرق رئيس المؤتمر بكلمته الترحيبية، ثم تطرق بالحديث عن الفوركس وكيفية إيداع الأموال في البورصة المصرية.

جاء ذلك تحت رعاية وحضور الدكتور هاني بشير رئيس الملتقى والدكتور مجدي حسانين، رئيس العلاقات العامة بمجلس علماء مصر، والدكتور بشر حسين خبير البورصة ومحاضر بالملتقى، والإعلامي محمد علي عبد المنعم المتحدث الرسمي للملتقى وأسماء الهانسي ومينا وليم منسقي الملتقى، وعدد من الشخصيات العامة وخبراء ماليين واقتصاديين وعدد من الشباب، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة، وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية.

وبعد نجاح النسخة الأولى من الملتقى بمحافظة الاسكندرية، قال الدكتور ' هاني بشير ' ، مقدم برنامج الفوركس على قناة الحدث اليوم الفضائية ، ورئيس الملتقى، إن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشباب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم.

وأضاف بشير، أن الشباب المصري يجب أن يكون لديه فكرة ولو بسيطة عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية، وعن الفوركس وأهدافه، مشيرًا إلى أنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري، التي انطلقت من مكتبة الإسكندرية في 5 من ديسمبر من عام 2020، ثم أقيمت في عدد كبير من محافظات الوجه البحري.

وذكر أنه يعمل على إقامة الملتقى بعدد من المحافظات المختلفة، وأن هذا الملتقى الذي أقيم اليوم الخميس في المنيا في نسخته السادسة، ومن المقرر أن يكون النسخة السابعة من الملتقى في قريبا في محافظات جنوب الصعيد، ليكون لها نصيب من تلك المبادرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعمل على تثقيف الشباب، اهتماما بالدور الوطني لتوعية الشباب ثقافيا وعلميا وسياسيا.

وأشار بشير، إلى أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة، مضيفًا أن هذا الملتقى سوف يكون منبرا لتثقيف الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في المجال الاقتصادي وخاصة مجال الاستثمار في البورصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية