اعلان

كفر الشراعنة| معاناة قرية معدومة الخدمات بكفر الشيخ.. الأهالي: «بنحلم بعيشة كريمة زي باقي القرى» (صور)

كفر الشراعنة
كفر الشراعنة

اشتكى أهالى قرية كفر الشراعنة بمركز دسوق فى كفر الشيخ من عدم توفر عدد كبير من الخدمات بالقرية، وطالبوا بأن يتم توفيرها لهم مثل باقى القرى الأخرى، حتى لا يكونوا مضطرين للذهاب لأماكن أخرى تتوفر بها هذه الخدمات.

الأهالي يشتكون من نقص عدد كبير من الخدمات

واشتكى الأهالى من عدم توفر محطة صرف صحى ووحدة صحية إضافة إلى تهالك الشوارع الداخلية للقرية وغيرها من الخدمات الأخرى، ويرصد لكم 'أهل مصر' فى هذا التقرير شكاوى الأهالى من أبناء القرية ومطالبهم.

وقال إبراهيم عبد الوهاب، من أبناء القرية لـ'أهل مصر' إن الطريق الخارجى للقرية نصفه تم رصفه والنصف الأخر متهالك، ولا يوجد لدينا وحدة صحية، ولقد طالبنا كثيرا قبل ذلك بأن نكون قرية مستقلة وألا نكون تابعين لقرية أخرى، كما أنه لا تتوفر لدينا كثير من الخدمات، مثل الإسعاف والمطافى وغيرها من الخدمات.

مطالب بتبطين الترعة التى تمر بالقرية

وتابع: أطالب بأن يتم تبطين الترعة التى تمر بالقرية؛ لأنه حدث تآكل لجسر الطريق وأصبح الطريق ضيقا لا يتسع لمرور السيارات، فالترعة إذا تم تبطينها سيصبح الطريق جيدا، ولقد وقعت عدة حوادث على هذا الطريق بسبب عدم وجود مطبات؛ لأن الطريق نصفه متهالك.

القرية لا يوجد بها محطة صرف صحى

وقال خيرى سلطان، أحد من أبناء القرية، إن قرية كفر الشراعنة لا يوجد بها محطة صرف صحى، وأن الأهالى قاموا بعمل محطة أهلية بالجهود الذاتية، موضحًا أن مياه الصرف الصحى تنتشر بشوارع القرية فى فصل الشتاء، كما أن شوارع القرية تحتاج إلى رصفها، متابعًا: لا تتوفر بالقرية وحدة صحية، ونضطر للذهاب للقرية التى نتبعها إذا مرض شخص ما.

الوحدة الصحية من أهم مطالب أهالى القرية

وتابع: لا يتوفر بالقرية أيضاً وحدة محلية، مطافى وإسعاف، كما لا يوجد معهد أزهرى بالقرية، وأهم ما نحتاجه هو الوحدة الصحية؛ لأنه لا يتوفر لدينا بالقرية عيادات خاصة.

وقال محمد عبدالغنى، إن من أهم مطالب أبناء القرية هى الوحدة الصحية وعمل محطة صرف صحى، وأن هذين المطلبين لهما الأولوية بالنسبة لنا، ولقد قمنا بعمل محطة أهلية بالجهود الذاتية.

وأضاف عبدالغنى: الطريق الخارجى للقرية أصبحت نسبة كبيرة منه ضيقة لا تستطيع سيارتين السير جوار بعضهما عليه؛ لأنه حدث تآكل بجسر الطريق بسبب قيام الكراكات كل فترة بتطهير الترعة المجاورة للطريق، كما أن الطرق الداخلية تحتاج لرصف، ونحن نعانى كثيرا فى فصل الشتاء بسبب ذلك.

الطريق الخارجى للقرية لا توجد به مطبات

وأوضح الحسينى سعد الدين أن الشوارع الداخلية للقرية تحتاج للرصف لأننا نعانى بسبب ذلك فى فصل الشتاء، كما أن أعمدة الإنارة بالقرية متهالكة، بالإضافة إلى مشكلة ضعف مياه الشرب، ولا يتوفر لدينا بالقرية أى خدمات صحية باستثناء مكتب بريد، وتابع: الطريق الخارجى للقرية يحتاج لرصفه؛لأن به جزء تم رصفه والجزء الأخر متهالك، وقد حدثت به حوادث قبل ذلك لعدم وجود مطبات.

رد رئيس مدينة دسوق

وقال السيد عبد الستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن وجود وحدة صحية وإسعاف ومطافئ بالقرية أمر له اشتراطات معينة متعلقة بالمسافة، أما إنشاء وحدة محلية بالقرية فهى عملية لها اشتراطات معينة مرتبطة بعدد السكان إذ لابد أن يزيد عدد سكان القرية عن 40 ألف نسمة، وهو أمر لا ينطبق على قرية كفر الشراعنة، ويمكن لأهالى القرية تقديم طلب يتعلق بالشكاوى ويمكن لجهة الولاية أن تبحث الطلب الخاص بهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل