اعلان

بعد إصابته بشلل رباعي.. شاب بكفر الشيخ يلهم ذوي الهمم من خلال السوشيال ميديا: "أكملت تعليمي واحترفت تنس الطاولة" (صور)

شاب بكفر الشيخ يلهم ذوى الهمم من خلال السوشيال ميديا

على محمد عوض
على محمد عوض

حادث مفاجئ تعرض له شاب في العقد الثالث من عمره، أفقده اللهو والمرح التي يعيشها زملاء سنه، بعدما أصبح يجلس على كرسى متحرك بسببه، اكتئاب ويأس كبير شعر به لمدة عام بعد الحادث الذي تعرض له، إلا أنه بعد ذلك استطاع التأقلم على هذا الوضع، وقرر أنه سيحول تلك الـ محنة إلى منحة، وأنه سيكون ملهما لغيره ممن عانوا من نفس الظروف، ويساعدهم على تخطي هذه الأزمة.

تعرضت للحادث منذ ٥ سنوات

علي محمد عوض، شاب من أبناء محافظة كفر الشيخ يبلغ من العمر 24 عاماً، تعرض منذ 5 سنوات لـ حادث أثناء نزوله المياه بشاطىء النخيل بالإسكندرية تسبب له في شلل رباعي، قضى على إثره 8 شهور بالمستشفى، ليخرج بعدها ويقضى فترة كبيرة من الاكتئاب إلى أن قرر أنه سيتخذ من الكرسي المتحرك الذى يجلس عليه وسيلة للحركة وليس عائقاً.

قررت أن أكمل تعليمي بعد ٣ سنوات من الإصابة

يقول 'علي' في حواره الخاص لـ 'أهل مصر' أنه لم يتمكن من دخول امتحانات الثانوية العامة عندما تعرض للإصابة، ثم قرر بعد 3 سنوات من الحادث أنه سيكمل دراسته، فحصل على الثانوية الأزهرية، وهو الآن طالب بمعهد كمبيوتر، ويتابع: بدأت في تعلم تنس الطاولة، وأسعى للحصول على بطولات فيه، واخترت تنس الطاولة تحديدًا لأنه مناسب لحالتي، واتخذ الأمر كتحدي بيني وبين نفسي.

عائلتي كانت أكبر داعم لي في أزمتي

ويضيف: تعلمت الصبر من هذه الأزمة التي تعرضت لها، والدي ووالدتي وإخوتي كانوا أكبر داعم لي في حياتى، ولقد ابتعد عنى الكثيرين ممن كنت أعتبرهم من المقربين لي بعد تعرضي لهذا الحادث، ويتابع: قمت بإنشاء صفحة على 'فيسبوك' بإسمي وأحاول من خلالها أن أكون ملهما للأشخاص المحيطين بي وخاصة ذوي الهمم، بأن أنقل لهم تجربتي في التأقلم مع هذه التجربة وتخطي الاكتئاب الذي كنت أشعر به، وأساعدهم أن يتعايشوا مع هذا الوضع، وما زال لدى الكثير لأقدمه من خلال هذه الصفحة.

أحلم أن يكون لي برنامجا تليفزيونيا عن ذوي الهمم

وأردف: أحلم أن يكون لي برنامجا تليفزيونيا خاص بي يركز بشكل أساسي على ذوي الهمم، وكيف يتأقلموا مع الكرسي المتحرك ويعيشوا حياتهم بشكل طبيعي، ويتأقلموا مع المجتمع، ومن الصعوبات والتحديات التي تواجهني حاليا هي عدم جاهزية معظم الأماكن للتعامل مع ذوي الهمم مثل المحال والأماكن الترفيهية وغيرها، ويضيف: أوجه نصيحة لأي شخص مر بنفس تجربتي ألا ييأس، وأن يحافظ على علاقته بالله، وأنا أحلم بأن أحصل على بطولة في تنس الطاولة.

أحلم بالحصول على ترخيص كشك منذ ٣ سنوات

ويقول: أنا حالياً أمتلك محل بقالة صغير لأنفق منه على نفسى، إضافة إلى معاش تكافل وكرامة الذي أحصل عليه والذي يبلغ 440 جنيهاً، كما أن أخي يعمل ويساعدني ماديا هو الأخر، وأنا أحلم بأن أحصل على ترخيص كشك بالمحافظة منذ 3 سنوات، وأن أحصل على وظيفة لتساعدني في ظروف المعيشة.

أتمنى أن يتم إجراء العملية على نفقة الدولة لارتفاع نفقاتها

واختتم حديثه قائلاً: العلاج المتاح لحالتي حاليا هو الشريحة الإلكترونية (الذكية) لأنها تحفز النخاع الشوكي، وهي متاحة في مصر حاليا ولكن سعرها مرتفع، وأتمنى أن يتم إجراءها لي على نفقة الدولة لأنني لا أستطيع تحمل نفقاتها.

وللتواصل مع الحالة: 01092538022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم