اعلان

"رضا".. مأساة حلاق فقد مهنته بسبب حالته المرضية بكفر الشيخ: "مؤمّن عليا من 2006 وعايز معاشي" (صور)

"رضا"... مأساة حلاق فقد مهنته بسبب حالته المرضية بكفر الشيخ: "مؤمن عليا من ٢٠٠٦ وعايز معاشى"
"رضا"... مأساة حلاق فقد مهنته بسبب حالته المرضية بكفر الشيخ: "مؤمن عليا من ٢٠٠٦ وعايز معاشى"

عمل حلاقا لمدة 20 عاما، وكان ينفق على أسرته ويعيش حياة طبيعية، إلا أن قال القدر كلمته وأصيب بمرض في الأعصاب تسبب له في مرض عضلي، أجبرته على ترك مهنته ومصدر دخله الوحيد، ليحاول بعدها أن يعمل في وظيفة أخرى، ولكن القدر تدخل للمرة الثانية ليصاب بورم في المثانة والبروستاتا، ليضطر إلى ترك وظيفته ليبقى منذ وقتها دون مهنة أو مصدر دخل.

الأسرة تعانى من ظروف معيشية ومادية صعبة

زوجة و3 أبناء تلك هى أسرة "رضا" ابن محافظة كفر الشيخ، والذى يعيش هو وأسرته فى ظروف معيشية ومادية صعبة، وسط مطالب بأن يحصل على معاشه خاصة وأنه مؤمن عليه منذ عام 2006 حتى يومنا هذا، ولكنه لم يتمكن من الحصول عليه.

رضا فتحي محمود، 43 عاما، مقيم بإحدى القرى التابعة لمدينة كفر الشيخ، كان يعمل حلاقا، ولكنه يعيش الآن دون مصدر دخل بسبب الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها منذ سنوات، هذا بالإضافة لزوجته التي تعاني هي الآخرى من مشاكل صحية.

يقول 'رضا' لـ'أهل مصر': 'كنت أعمل حلاقا لمدة 20 عاما، وأصبت منذ 9 سنوات برعشة في الأعصاب، فتركت المهنة، وزادت هذه الرعشة التي أصبت بها بشكل أكبر في عام 2014، وفى عام 2017 أصبت بورم فى البروستاتا والمثانة، وقمت بإجراء 4 عمليات، وأخر عملية لم تنجح، وكانت عملية ترقيع للمثانة'.

ويضيف: 'لا أستطيع التحكم في عملية التبول، وأضطر طوال الوقت إلى النوم على الفراش بسبب هذا الأمر، كما أنني لا أستطيع الخروج من المنزل بسبب عدم قدرتى على التحكم فى عملية التبول، وزوجتي هي الآخرى مريضة بالضغط وتعاني من مشاكل بالنظر منذ 12 عاما، وحاليا لا تستطيع رؤية بعض الأشياء بوضوح رغم ارتدائها النظارة، ومؤخرا بدأت تظهر لديها مشاكل في السمع أيضا'.

بعض الناس يتكفلون بثمن علاجى أنا وابنى

واستطرد: البيت الذى نعيش فيه تبرع أحد الأشخاص ببنائه لنا على نفقته الشخصية لأن المنزل كان فى حالة يرثى لها وكانت مياه الأمطار تتساقط على أطفالى داخل المنزل، ويضيف بالقول: أنا أحصل على أدوية خاصة بالمثانة والمخ والأعصاب، وأقوم بصرف علاج من المستشفى العام كل أسبوعين، كما أن هناك علاج أخر لى ولابنى الأكبر يشتريه لى بعض الناس لأننى لا أقدر على تحمل تكاليفه بسبب ظروفى المادية الصعبة، فابنى يعانى من حمى البحر الأبيض المتوسط، ونحن نعانى من

للغاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال