المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تضامن الإسكندرية تكشف أسباب وفاة سيدتين داخل دار رعاية

أهل مصر
تضامن الإسكندرية
تضامن الإسكندرية

شهدت إحدى دار للرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وفاة سيدتين بحالات طبيعية بسبب أمراض الشيخوخة.

التضامن ترد علي مواقع التواصل بعد وفاة 5 حالات

وكشفت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية برئاسة ماجدة جلالة، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من وجود 5 حالات وفاة بدار الموحدين للمسنات شرق المدينة بمرض غامض، مما أثار فزع وهلع رواد وزائري الدار.

وأوضحت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أن حالات الوفاة بالدار هما السيدتان توفوا بطريقة طبيعية نظرا لعوامل السن فالوفاة الأولى لسيدة تبلغ من السن 90 عاما والأخرى 75 عاما، وكانتا تعانيان من أمراض شيخوخة، وتوفيتا في أيام متقاربة.

وأضافت المديرية، أنه كان هناك شك في إصابتهم بكورونا، وتم عمل مسحات للمتوفيات قبل ونزلاء الدار وجاءت سلبية جميعها، ولا يوجد حالات وفاة أخرى خلافهن وتم التواصل مع مديرة الدار والتحقق من الأمر من المديرية، وأن أغلب المسنات فى الدار من كبار السن وطبيعي أن ينمن بشكل طويل.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالإسكندرية، تداولوا أنباء عن وجود حالات وفيات في دار الموحدين للمسنات، وقالوا ان هناك 5 حالات توفيت داخله بمرض غامض غير معلوم، بالإضافة إلى أن نزيلات الدار ينمن ساعات طويلة للغاية ، وأشاروا إلى وجود إهمال من مسؤولي الدار فى رعاية الأمهات المسنات.

صورة للدار

وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدخل الأجهزة المعنية من وزارة التضامن الاجتماعي المشرفة على الدار، أو وزارة الصحة لتوقيع الكشف على النزيلات المسنات، وفتح تحقيق موسع فيما يتم داخله.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وكلوب بروج (1-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة)| بروج يهدر التعادل