اعلان
اعلان

تصوم رمضان مع المسلمين.. عائلة قبطية تبدع في فنون مدح الرسول وآل البيت بالمنيا: نسير على نهج والدنا (صور)

 أول عائلة قبطية تتخصص في المدائح النبوية وحب آل بيت رسول الله في مصر
أول عائلة قبطية تتخصص في المدائح النبوية وحب آل بيت رسول الله في مصر

أدهشت أول عائلة قبطية بمحافظة المنيا الجميع بعد أن تخصصت في المدائح النبوية ومدح آل بيت رسول الله علي مدار أكثر من نصف قرن من الزمان انتقلت من مكرم المنياوي إلي شقيقه ثم لأبناء مكرم المنياوي حتى تربعوا علي عرش المدائح النبوية بمحافظات مصر.

بدأها مكرم المنياوي

مشوار المحبة بدأه الراحل مكرم المنياوي منذ صغره واحتكر صناعة المدائح النبوية وانتقلت شهرته ليس فقط علي مستوي الصعيد بل تخطت كافة محافظات مصر حتي أن مشواره الذي بدأه لم ينتهي بوفاة أسطورة المدائح النبوية والفني الشعبي في الصعيد بل واصلت عائلته مشواره الفني في محبة رسول الله وآل بيته والفن الشعبي.

دفعته محبته لصوم رمضان

محبة عائلة مكرم المنياوي تدفقت في دماء المسلمين لتجسد قصة محبة قبطي لم تحدث من قبل حتي أنه من محبته للمسلمين كان يصوم وأهل بيته شهر رمضان ويمتنع عن إحياء الأفراح لعدد من الأقباط مراعاة شعور محبيه وأصدقائه من المسلمين.

علي نهج الوالد

يقول ماهر مكرم المنياوي، نجل الراحل مكرم المنياوي: نسير علي نهج والدنا الراحل الذي بدأ المشوار في المدائح النبوية وحب آل بيت رسول الله.

المنياوي ومحبوه في جميع المحافظات

وأضاف، أن مكرم المنياوي أسطورة المدائح النبوية والفن الشعبي له محبيه ومريديه في جميع أرجاء محافظات مصر ، لافتا إلي أنه رغم وفاته إلا أن عائلة مكرم المنياوي مازالت تستكمل مسيرته في محبة المسلمين وتوارثت أنا وشقيقي هاني فنون المديح والفن الشعبي ونفخر بكوننا أبناء الفنان الراحل مكرم المنياوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل