اعلان

توقيع الكشف الطبي على 1872 مريض في قافلة طبية بقرية شباس الشهداء (صور)

توقيع الكشف الطبى على ١٨٧٢ مريض فى قافلة طبية بقرية شباس الشهداء
توقيع الكشف الطبى على ١٨٧٢ مريض فى قافلة طبية بقرية شباس الشهداء

نظمت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ قافلة طبية بقرية شباس الشهداء لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ في بيان لها، أن القافلة ضمت 12 عيادةتضم ١٠ تخصصات 'الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن' إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وشهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية، وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بـمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1872 متردد وخضوع عدد 80 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية ل158 مريض وأشعة لعدد 62 مريض وعمل تقارير طبية ل12 مريض وتحويل 51 مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 1055 زائر، كما شملت القافله خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات وكيل الوزارة حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معاً نطمئن).

كما توجهت الدكتورة سوسن بالشكر للإدارة الصحية بمركز دسوق ولرئاسة المجلس المحلي للقرية لتعاونهم الكريم في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً