اعلان

فتاة أهدته "بورتريه".. محافظ المنوفية يسلم 43 كرسيًا كهربائيا وإعانات مالية لذوي الهمم

تسليم مساعدات
تسليم مساعدات

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صباح اليوم الاثنين، 77 من الحالات الإنسانية وذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية، ضمن سلسلة لقاءات 'رد الجميل' لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم دعماً لمبدأ التكافل الاجتماعي، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة.

إعانات مالية وشنط مواد غذائية

وقام محافظ المنوفية بتسليم (43) كرسيا كهربائيا وإعانات مالية لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية ، كما تم تقديم مساعدات مالية وشنط مواد غذائية وشنط مدرسية وكوتشيات لعدد من الحالات الإنسانية وذلك بقيمة إجمالية 800 ألف جنيه دعما من المحافظة بمشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف المعاش لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية ميت عفيف بالباجور وكذا التواصل مع مواطنة بقرية الاطارشة بالباجور لتسليمها كارت الخدمات المتكاملة، كما وجه بتوفير كشك كمصدر رزق ثابت لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية أشمون.

تسليم مساعدات

وأمر المحافظ بتسليم كرسي كهربائي لمواطنة بناحية حي شرق شبين الكوم متزوجة وتعول ثلاثة من الأبناء من ذوي الهمم، كما تضمن اللقاء صرف مساعدة مالية لمواطنة بناحية مناوهله مركز الباجور تعول طفلة مريضة تعانى من ضمور كامل بالمخ وليس لديها مصدر دخل ، وصرف مساعدة مالية لمواطنتين إحداهما بمركز شبين الكوم والأخرى بناحية الغوري مركز بركة السبع يعانون من مرض سرطان الثدي ويتلقيان العلاج الكيماوي.

تسليم مساعدات

كما وجه بصرف مساعدة مالية لمواطنين بمركز الباجور أحدهما بالجزيرة الشرقية يعانى من ضمور بخلايا المخ وضعف بالأطراف الأربعة وتشنجات وعدم القدرة على الكلام ، والآخر بناحية كفر الدوار ويعاني من مرض مزمن بالمخ ويعول بنتين في سن الزواج ولا يوجد لديه مصدر دخل ينفق منه.

تسليم مساعدات

ووافق محافظ المنوفية على صرف مساعدة مالية لمواطنة بمركز شبين الكوم مطلقة وتعانى من مرض الفشل الكلوي، ومواطن آخر بناحية شبرا خلفون يعانى من ضمور بعضلات الجسد وملازم الفراش وليس لديه مصدر دخل.

تسليم مساعدات

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه يتم صرف مساعدات مالية لحالات أخرى من خلال لجنة المساعدات، حيث يتم بحث كافة الحالات الإنسانية وصرف مساعدات مالية لها بصفة دورية فضلاً عن اللقاءات المستمرة، فيما أهدت فتاة من ذوى الهمم 'بورتريه' من أعمالها كهدية تذكارية للمحافظ تقديراً لمجهوداته في رعاية ذوى الهمم. حضر اللقاء نائب المحافظ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد والنائب محمود شرارة عضو مجلس الشيوخ، ومحمد موسي رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية والمهندس أسامة مدكور رجل الأعمال، وإمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد ربيع منسق حياة كريمة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري