التأمين على 1440 حيوان وسحب 1063 عينة أبقار لاختبار السل والبروسيلا بالبحيرة (صور)

التأمين على الثروة الحيوانية
التأمين على الثروة الحيوانية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة، بالإضافة الى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

١٠٦٣ عينة أبقار لاختبار البروسيلا والسل

التأمين على الثروة الحيوانية

وأسفرت جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة يوم الاثنين الموافق١٨/١٠/٢٠٢١ حيث قام قسم الأمراض المشتركة بإدارة جناكليس البيطرية بسحب عدد ١٠٦٣ عينة أبقار لاختبار البروسيلا والسل، كما تم التأمين على عدد ١٠٠٠ من الأبقار حلاب تأمين صحى، وقام قسم الوقاية باستخراج عدد ٢٠  تصريح نقل طيور حية و٢ معاينة فنية إنتاج حيوانى.

التأمين على الثروة الحيوانية

كما قام قسم الرعاية البيطرية بعلاج٥حالات طفيليات داخلية ، و٢ باطنه أما قسم الرعاية التناسلية فقام بعمل ٢ اختبار حمل و ٢ التهاب رحمى و١ التهاب ضرع وسونار ' ٣غ' وتم عمل التلقيح الصناعى لعدد  ٣ أبقار ، وبالمجزر الآلى للحوم تم ذبح عدد ١٨  عجل بقرى ، ٤جاموسي . 

وقامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم قامت الإدارة بالإشراف على ذبح ٣١٨ ذبيحة بمجازر المحافظة، وتم ترقيم وتسجيل عدد ٢٤٩ رأس ماشية وبدل فاقد بطاقة لعدد ١٧٦ وذلك من خلال إدارة الترقيم والتسجيل بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها .

كما قام مكتب التأمين على الثروة الحيوانية بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري بالتأمين على عدد '١٤٤٠ ' حيوان شامل التأمين الصحي وكذلك التأمين لصالح البنوك المختلفة.

التأمين على الثروة الحيوانية

التأمين على الثروة الحيوانية

WhatsApp
Telegram