اعلان

تعمير الساحل: رصف طرق بطول 77 كيلو متر بقرى مطروح

رصف طرق بمطروح
رصف طرق بمطروح

أكد اللواء مهندس آمون مرتضى أبو عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، أن الجهاز المركزي للتعمير ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي يواصل العمل في أكبر مشروع لرفع كفاءة الطرق التنموية والمقرر الانتهاء منه يونيو 2022.

طريق الفاخري الزويدة

وأضاف رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي أن العمل متواصل لسرعة الانتهاء من المشروع بمجموع أطوال 77 كيلو متر خلال العام المالي 2021-2022.

وأوضح رئيس جهاز تعمير الساحل أن المشروع يشمل طريق الفاخري الزويدة بطول 12.400 كيلو متر، طريق شماس بطول 10.000 كيلو متر، المطراني بطول 5.700 كيلو متر، طريق المثاني سمالوس بطول 18.150 كيلو متر.

رصف طرق بمطروح

رصف طرق

وتابع أن المشروع يشمل من شرق مطروح طريق برما 16 كيلو متر، و3 وصلات بسيدي عبد الرحمن 9.075 كيلو متر وربط قرية عبد الرحمن بطريق الجيش مرورًا بالمغاورة وعائلة مزغوله الجنيشات والقريضات.

وكان قد تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة أعمال رصف طريق سيوة خرسانى ويتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بتكلفة تبلغ نحو 3 مليار جنيه لعدد 6 قطاعات بطول 300 كم في اتجاه سيوة مطروح في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية واحة سيوة مع أهمية الطريق سياحيًا وتجاريًا وتوفير الأمان والسلامة على الطريق.

وأوضح اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغرب انه جارى التنفيذ الفعلي فى قطاعين حتى الآن من الكيلو 150 إلى 100 في اتجاه سيوة للقطاع الأول بتكلفة 420 مليون جنيه والقطاع الثاني من الكيلو 100 إلى 50 بطريق سيوة بتكلفة 430 مليون جنيه ليصل إجمالي تكلفة القطاعين 850 مليون جنيه، مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة