اعلان

صرخة أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة مهددة بالتشرد بالقليوبية: المحافظة أزالت الكشك اللي عايشين منه رغم ترخيصه (فيديو وصور)

إزالة كشك مرخص
إزالة كشك مرخص

مأساة حقيقية ومعاناة يعيشها زوجان من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة شارع مصرف إسكندر بحري السكة الحديد بمنطقة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، يعولان اثنين من الأبناء، بعدما فوجئا بقيام هيئة الصرف الصحي بإزالة كشك هو مصدر دخل الأسرة الوحيد وذلك رغم ترخيصه من مجلس مدينة قليوب وسداد جميع مستحقاته.

إزالة كشك مرخص

تروي 'ولاء عبدالتواب السيد شاكر' 42 سنة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تفاصيل مأساتهم، قائلة إنها تستأجر كشك بقالة على 'مساحة متر × متر وربع'، من مجلس مدينة قليوب منذ 20 عاما، مؤكدة أنها تسدد جميع الفواتير شهريا ولا يوجد أي مديونية عليها.

إزالة كشك مرخص

وأضافت ولاء، أنه لم ينذرها أحد من المسئولين قبل تنفيذ حملة الإزالة حتى تقدم المستندات الدالة على الترخيص، أو رفع البضاعة، مشيرة إلى أنها فوجئت بقيام حملة وإزالة كشك وقيام الجيران بأخذ البضاعة ولم تعثر على بعض المعلقات والأخشاب.

إزالة كشك مرخص

وتوضح أن زوجها 'أحمد قنديل إبراهيم' ٤٦ سنة من ذوى الاحتياجات الخاصة أيضا ومريض لا يستطيع العمل، ولديها 2 من الأبناء وهما 'عمر' ١٩ سنة و'زياد' ١٢ سنة، مؤكدة أن الكشك مصدر رزقها والأسرة.

وتلفت ولاء إلى أنه ليس الكشك الوحيد حيث يحيطها عدد من الأكشاك ولم يتم إزالتها وتم إزالة الكشك الخاص بها فقط، موضحة أنها عندما استعلمت أكدوا لها أن الإزالة تمت بسبب شكوى أحد الأشخاص فى الشارع يمتلك محل بقالة مواجهه لها بسبب خلافات بينهما.

إزالة كشك مرخص

وأكد الجيران أن ما قاله الشاكى غير صحيح بالمرة، ولم يشتك أحد منها فى المنطقة، لأن تلك المنطقة كانت تعيش بها أسرة ولاء وبعد وفاة والديها قرر الجيران مساعدتها من خلال الكشك وشراء لها البضاعة بسبب صعوبة حمل البضاعة والمشى على قدميها.

وتطالب ولاء، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بالنظر إليها وحل المشكلة لأنها لا تعلم موقفها، قامت بترخيص الكشك منذ 20 عاما وفوجئت بإزالته دون سابق إنذار ولا تعلم السبب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً