اعلان

صباح في حماية الكلاب بعد أن طردها أبناؤها من منزلهم بالقليوبية: أحنّ عليا من البشر (صور)

السيدة صباح
السيدة صباح

' قلبى على ولدى انفطر.. وقلب ولدى عليا حجر'، ينطبق ذلك المثل الشعبى على حالة 'صباح محمد محمد عياط'، ٧٠ سنة، تعيش فى عشة على حدود قرية كفر الجزار التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية حيث طردها أبناؤها، بعدما توفى زوجها منذ 35 سنة ولديها ٢ من الأبناء 38 و37 سنة.

سيدة تعيش فى الشارع

تقول صباح إنها تعيش فى الشارع منذ عامين، بعد أن طردها صاحب عقار لعدم قدرتها على دفع قيمة الإيجار، وعقب أن قام أبناؤها بطردها من السكن، حيث أقامت طرف نجلها الأكبر ثم نجلها الثانى ولكن قامت زوجتاهما بمعاملتها معاملة سيئة وقام نجلها بطردها، ومنذ عامين لم يسأل أحد منهما عليها أبدا.

سيدة تعيش فى الشارع

وتستكمل السيدة صباح والدموع فى عينيها: 'ملقتش مكان اعيش فيه غير الشارع'، مضيفة أنها تبيع الخبز ومناديل وسجائر، فضلا عن مساعدة أهل الخير لها لإعانتها على الحياة.

وتؤكد صباح: الشارع أحن علي من أبنائي، كما قمت بتربية 3 كلاب صغار لحمايتي من مخاطر الشارع، حتى كبروا وأصبحوا حماية لي من مخاطر الطريق.

سيدة تعيش فى الشارع

وتشير إلى أنها تقوم بشراء أجزاء من الفراخ لإطعام الكلاب حتى تعيش فى حمايتها، كما تقوم بتحميمها وتنظيفها، مؤكدة أنها تفهم كلامها وتنفذ أوامرها، ولا يستطيع أحد أن يتعرض لها بسبب تلك الكلاب، كما أن الكلاب تنام أثناء استيقاظها وتنبحوا أثناء نومها .

سيدة تعيش فى الشارع

وتطالب السيدة صباح من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بترخيص وتجهيز كشك لها فى مكانها لإعانتها على المعيشة، مؤكدة أنها تعيش وسط الكلاب وتشعر بالأمان عن أبنائها، حيث تحصل على معاش بقيمة 400 جنية وحصلت على قرض من البنك منذ عدة شهور ويتم سداد القرض منه، مطالبة بالاستجابة لها بتوفير كشك لها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"