أهالي المحلة يستغيثون بسبب ارتفاع طبقات رصف الشوارع ودفن مداخل منازلهم: عايشين في كارثة (صور)

ارتفاع طبقات الرصف بشوارع الغربية ودفن مداخل المنازل

شارع الترعة
شارع الترعة

مأساة يعيشها أهالى شارع الترعة، أحد أهم شوارع المدينة العمالية المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حيث فؤجى أصحاب المنازل بحى ثان المحلة يضع طبقات جديدة من الرصف، مما يؤدى لارتفاع الطريق والشارع ككل بمسافة نصف متر عن مداخل البيوت.

شارع الترعة

يقول حلمى أبو أدهم صاحب مقهى بشارع الترعة: نطالب وسائل الإعلام لإنقاذنا، وتقديم صور منازلنا كهدية للسادة المسؤولين بالمحلة الكبرى، بعد أن تم دفن مداخلها، بسبب طبقات الركام والردم، وعدم اتباع الطرق الصحيحة فى تنفيذ خطة الرصف، حيث تسبب رصف الشوارع بدون رفع طبقة من الأسفلت القديم، فى ارتفاع الطريق العام مسافة نصف متر، علما بأن مراحل الرصف لم تكتمل بعد ، أى أن الردم سيعلو بما لايسمح لأصحاب المنازل الدخول او الخروج من منازلهم.

شارع الترعة

وأضافت ميرفت عبيد، ربة منزل: مطلوب إعادة النظر فى رصف شوارع المحلة الكبرى، وخاصة شارع الترعه ، وضرورة رفع طبقة من الأسفلت القديم ، حيث لا يصح أن يتم جرد من 3:5 سم من الاسفلت، و وضع من طبقة سن تعادل 40:50 سم، مما يتسبب فى خلل ودفن مداخل المنازل والمحلات.

شارع الترعة

وطالب رفيق جورج، أحد السكان بإعادة التفتيش على غرف الصرف الصحي التي تم ردمها أثناء فرش الطبقة الزلطية، مما سيتسبب فى غلق الغرف واستحالة تطهيرها، وبالتالي تغرق شوارع المنطقة بالكامل، كما أن بعض الشوارع المجاورة كشارع الطباخه ينحدر مستواه عن الشارع الرئيسي بأكثر من متر.

شارع الترعة

واختتم كلمته قائلا: إلى متى سنظل نتعامل مع مسئولين كل ردودهم 'دى تعليمات' حتى لو لم تنطبق على الواقع، هل من المفروض أن نترك منازلنا تدفن ونصمت، نستغيث بمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمى لنجدتنا مما نعانى وإيجاد حل قبل رصف الطريق.

شارع الترعة

شارع الترعة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووول الأول لساوثهامبتون