اعلان

حكاية ابنة دمياط "خلود أبوالعنين" ماكير الخدع السينمائية.. بدأت موهبتي في عمر 17 عامًا وورثت الفن من عائلتي (صور)

خلود أبو العنين
خلود أبو العنين

دائما نشاهد أفلام الرعب ونعيش داخل أحداث الفيلم المرعبة، بسبب التقنيات التي تستخدم من قبل صناع الأفلام، فيتم تحويل الممثلين إلى الشكل المطلوب تجسيده مثل: وحوش أو زومبي وغيره عن طريق استخدام مكياج الخدع السينمائية والذي يمكن من خلاله تحويل الشخص إلى أي شيء لتجسيد الشخصية المطلوبة منه.

خلود أبو العنين

وبما أن مهنه ماكير الخدع السينمائية أغلب من يعمل بها من الشباب، التقت 'أهل مصر' مع المبدعة في مجالها 'خلود رفعت أبوالعنين' ابنة محافظة دمياط، والمعروفة في مجالها بـ'ماكيرة الخدع السينمائية'، لإلقاء الضوء على موهبتها والتعرف على قصتها، وهي الأول والأشهر بالمحافظة.

خلود أبو العنين

مارست موهبتها وهي في عمر الـ 17 عاما

تقول خلود رفعت أبو العينين، والمعرفة داخل مجالها بـ 'خلود أبو العنين'، لـ'أهل مصر'، إنها من محافظة دمياط مواليد سنه 1994 ، تخرجت من كلية التربية النوعية قسم فنية بجامعة دمياط، وبدأت منذ كان عمري 17 عاما دخول مجال الخدع السينمائية حيث بدأت تظهر الموهبة لدي في هذا المجال، وحصلت على لقب أصغر ماكيير خدع سينمائية، حيث تعلمته عبر اليوتيوب دون الحصول على كورسات .

وتضيف أن موهبة النحت والرسم بدأت لديها منذ سن الـ 12 عاما، حيث شاركت في ملتقى مواهب دمياط ، ليقوم طالب في كلية فنون تطبيقية بتدريبي على الرسم، وظللت أتعلم وأتدرب حتى سن الـ 15، وبدأت مرحلة التدريب للغير، وفي الصف الأول الثانوي توقفت عن الرسم لأعاود استئناف نشاطي في الصف الثالث الثانوي، حيث قمت بتنظيم ورش اختبارات قدرات لطلبة كليات الفنون التطبيقية والتربية النوعية والفنون الجميلة، وحينها كنت خريجة ثانوية عامة، لأقوم بتدريب دفعتي وغيرهم في سن الـ 17عاما تقريبا.

دعمتها أسرتها لتنمية موهبتها

وتتابع 'خلود': أسرتي وأصدقائي هم أكبر الداعمين لي في مشواري الفني، ووالدتي ووالدي وجدي يعشقون الرسم ورسامين أيضا فكانوا الداعمين الأكثر لي ، وأنا أحببت الفن التشكيلي منهم، وورثت الموهبة منهم.

خلود أبو العنين

دخولها مجال ماكير الخدع السينمائية عن طريق الصدفة

واستطردت: 'الفرصة جاءت بالصدفة البحتة عندما كنت طالبة بالفرقة الأولى بالجامعة وذلك عام 2013، حيث استعان بي أحد أصدقائي في فيلم قصير ، وطلب مني رسما ثم تعمقت وبدأت أبحث وأتعلم في ذات المجال'.

الأعمال والمشاركات الفنية

وتشير إلى أن أول مسلسل لها كماكير كانت طالبة في الجامعة عام 2014، وشاهد مساعد المخرج عملها المنشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتواصل معها، كما تم تكريمها وحصلت على مركز أول مكرر من معهد فنون مسرحية عام 2018، والذي ألتحقت به عقب انتهائها من دراستها الجامعية.

خلود أبو العنين

وشاركت أيضا في مسلسل 'الوسواس' للفنان تيم حسن ، وزينة ، وكان من إخراج حسني صالح ، بالإضافة إلي مشاركتي في العديد من المسرحيات وهم حوالي عشرون مسرحية منها : ألف نيلة ونيلة ، و الحصار والتي شاركت به في المهرجان القومي ، و مسرحية ' الجميلة والوحش ' ، و مسرحية ' كرنفال الأشباح ' ، وحصلت على جائزة أحسن ماكير في الثقافة الجماهيرية.

خلود أبو العنين

كما شاركت في مسرحية 'حول قبر الملك ' ، ' آخر أيام الأرض ' ، ' أحدب نوتردام ' ، ' حلم الجعان ' ، ' مدينة الثلج ' ، ' فتاة الأقنعة ' ، ' عفوا لقد نفذ رصيدكم ' و شاركت في فيلم قصير بعنوان ' غيم ' للمخرج محمد حسني.

'واجهت صعوبات كثيرة في دخولي هذا المجال'

واختتمت حديثها قائلة: 'هناك صعوبات كثيرة واجهتها كانت للأسف بيتم تفضيل اختيار الشباب عن البنات في هذا المجال، رغم تميز الكثير من الفتيات وتفوقهن، ولكن للأسف كان الاختيار يقع علي الشباب ، كما أن مادة الماكياج مهمشة دراسيا إلى حد ما في مصر، ومشاهيرها قليلون جدا'.

خلود أبو العنين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً