المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حكاية أبو علاء أشهر بائع فستق بكورنيش الإسكندرية: عادل إمام وفاتن حمامة كانوا زبائني (صور)

أهل مصر
"أبو علاء" أشهر بائع فسدق بكرونيش الإسكندرية
"أبو علاء" أشهر بائع فسدق بكرونيش الإسكندرية

رغم بلوغه الـ67 عاما، مازال "أبو علاء"، أشهر بائع فستق بالإسكندرية، مضطرا للخروج حاملا صندوقه، بحثا عن الرزق، في رحلة شقاء يومية على كورنيش محافظة الإسكندرية من منطقة المنشية حتى سبورتنج.

عادل إمام وريكو

"الفسدق الطازج" هكذا يبدأ أبو علاء رحلته من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل مناديا على زبائنه الذين ميزوه بجلبابه الصعيدي حيث يسير مسافة كيلومترات يوميا.

قال أبو علاء، لـ"أهل مصر" إنه متزوج ولديه 5 أبناء حصلوا على شهادات رغم أنه لا يجيد القراءة والكتابة، موضحا أنه باع لعدد من الفنانين أثناء تواجدهم في الإسكندرية وكان من زبائنه الفنان عادل امام وفاتن حمامة ووردة.

وأضاف: يبيع بالبركة دون وزن وباخد اللي فيه النصيب ولا أزود على المواطنين، وسعر كيلو الفستق 300 جنيه ومكسبي 30 جنيه فقط، زمان كنت بشتري كيلو الفستق بـ10 جنيه وكان فيه البركة، دلوقتي الأسعار ارتفعت والناس بتشتري مني لأني ببيعه طازة.

صادفت الفنان يحيي الفخراني

أبوعلاء بائع الفستق

وأشار إلى أنه يحب عمله ولا يخجل من مهنته، مضيفا: صادفت الكثير من الفنانين قاموا بالشراء مني منهم الفنان عادل أمام ووردة وفاتن حمامة وريكو وصادفت الفنان يحيي الفخراني لكنه لم يشتري مني، وكنت بشاهد كل الفنانين على مقاهي الكورنيش بعد انتهاء عروضهم أفلام أو مسرحيات.