المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سفير بريطانيا يزور مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

أهل مصر
صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

استقبل الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الخميس، السفير جاريث بايلي، سفير بريطانيا بالقاهرة , والوفد المرافق له وذلك بالمقر الرئيسي للاكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

سفير بريطانيا يزور الأكاديمية البحرية

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الأكاديمية، بالسفير البريطاني، معربا عن سعادته لهذه الزيارة , وحرص "عبد الغفار "على تهنئة السفير البريطانى بتولي مهامه الدبلوماسية متمنياً له التوفيق والنجاح وخلال اللقاء استعرض رئيس الأكاديمية كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعات البريطانية .

كما قدم الدكتور" إسماعيل عبد الغفار" عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى .

واكد "عبد الغفار" عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانيا والاكاديمية , معربا عن امله فى المزيد من تعزيز التعاون العلمى خلال المرحلة المقبلة ، وقال : نشرف بأن تكون الأكاديمية أحد المقاصد التى يزورها السفير البريطاني خلال تواجده بمحافظة الاسكندرية .

من جانبه، وجه سفير بريطانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً .

و أثنى ، سفير بريطانيا على ما رآه في الاكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة , كما تطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الاكاديمية ورؤيتها المستقبلية .

كما قام السفير البريطانى بجولة تفقدية بمنشات الاكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماُ تسجيلياُ عن الأكاديمية ومراحل انشاء مركز القبة السماوية .

كما شهدت الزيارة طابور عرض طلاب الأكاديمية وذلك بحضور سعادة السيد جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة ،السيد كرستوفر لارتر القنصل الفخرى للمملكة المتحدة بالأسكندرية ، و السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، سعادة الأستاذة الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية ، وسعادة الوزير مفوض الدكتور محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية ، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

صورة من اللقاء

وفي كلمته أشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج بما قدمه السفير كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية خلال فترة تواجده في ذلك القطاع الهام والحيوى في العمل العربي المشترك مشيراً أن القطاع الاقتصادي يقدم رسالة سامية لامتنا العربية .

كما حرص رئيس الأكاديمية علي تكريم السفير الدكتور كمال حسن علي تقديرا لدوره في إثراء العمل العربي المشترك خلال رئاسته للقطاع الاقتصادى بجامعة الدول العربية.

صورة من اللقاء

من جانبه قال السفير كمال حسن علي في كلمته :"أعجز أن اصف هذا التكريم الذي يتوق عنقي ، التحية لكل منسوبي هذه الأكاديمية التى انتميت إليها وانا طالبا في الماجيستير ، واتيتها لسمعتها وتفوقها ، وانتميت إليها وانا مسئول في العمل العربي المشترك فخور لما تقدمه الأكاديمية من خدمات لامتها العربية ، واتوجه بالشكر للأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية علي ما يقدمه من جهد ودعم ومثابرة للعمل العربي المشترك .