اعلان

غلق طريق «قنا- سفاجا» بسبب سقوط الأمطار الغزيرة من سلاسل جبال البحر الأحمر

غلق طريق قنا_سفاجا بسبب سقوط السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر
غلق طريق قنا_سفاجا بسبب سقوط السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، غلق طريق قنا - سفاجا من جانب محافظة البحر الأحمر، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول داخل حدود مدينة سفاجا، وبالتالي سيتم غلق الطريق من جهة محافظة قنا حفاظا على أرواح المواطنين.

وقال محافظ قنا، أنه تم الدفع بمعدات التدخل السريع إلى الطرق التى تم غلقها للتأكد من عدم وجود مواطنين عالقين على الطرق السريعة وتقديم المساعدة لهم حال وجودهم، مناشدا المواطنين بضرورة تأجيل انتقالهم عبر الطرق المتضررة أو إستخدام طرق بديلة إن استدعى الأمر لذلك.

كما قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا غلق طريقىّ قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي و قفط - القصير بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم كميات المياه بها ، نتيجة سقوط سيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، جاء ذلك عقب مروره على الطرق الصحراوية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام من عدمه.

وقال محافظ قنا إن قرار غلق الطرق جاء بعد التأكد من صعوبة السير عليها فى ظل الأحوال الجوية غير المستقرة، وسقوط السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، موضحًا أن المياه غمرت طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات التدخل السريع ومجموعة من اللوادر لعمل سدود ترابية على جانب الطريق ومنع تدفق المياه تمهيدا لإعادة فتحه مرة أخرى، مشيرا إلى أنه تم غلق الطرق كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم المادية، وسيتم إعادة فتحها فور تحسن الأحوال الجوية وإزالة آثار الأمطار والسيول. 

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي