اعلان
اعلان

الآيات القرآنية تزين لوحاتها.. فنانة مسيحية تتألق بمعرض الخط العربي ببورسعيد (صور)

قبطية تشترك فى معرض الخط العربى بلوحة لأية قرانية ببورسعيد
قبطية تشترك فى معرض الخط العربى بلوحة لأية قرانية ببورسعيد

فى رسالة جميلة وقوية أرادت سيدة قبطية ببورسعيد تؤكد من خلالها على الوحدة الوطنية دائما بين المسلمين والمسيحيين، قامت الفنانة البورسعيدية سهير داود برسم لوحة لآية قرآنية فى معرض الخط العربى الذى أقيم بقصر ثقافة بورسعيد تحت رعاية فنان الخط العربى الدكتور مصطفى خضير.

الفنانة سهير داود مع الدكتورة منال الغراز

رغم مرضها حرصت على توصيل الرسالة

رغم أنها تمر بوعكة صحية أبدعت سهير داوود فى رسم اللوحة الفنية التى تشمل الآية الكريمة 'شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ' وحرصت على الاشتراك بها فى معرض الخط العربى ردا على الإساءة التى قام بها الأب زكريا بطرس للرسول عليه الصلاة و السلام.

الفنانة سهير داود مع الدكتور مصطفى خضير و الدكتورة منال الغرازخضير يشيد بلوحة الفنانة سهير داود

وقال الخطاط البورسعيدى الدكتور مصطفى خضير إن الفنانة سهير دائما تحرص على الاشتراك فى معارض الخط العربى بلوحات من الآيات القرآنية ورغم مرورها بوعكة صحية حرصت على الاشتراك بلوحة فنية لآية قرآنية ابدعت فيها بالخط العربى الجميل.

فى مجمع الاديان

لم نشعر باختلاف الأديان

وقالت الدكتورة منال الغراز: الفنانة سهير داود أستاذتي بمعهد الخط العربي ونشأت علاقة إنسانية عميقة بيني وبينها لم نشعر خلالها باختلاف دين أو فرق كوني مسلمة وهي مسيحية علي مدار سنوات.

الغراز : دايما بتعلم منها

تبدع فى لوحات القرآن الكريم

وأضافت: على الرغم من أنها مسيحية فكل لوحاتها من القرآن الكريم الذي تبدع في خطوطه وتصاميمها وزخرفتها بما يليق بجلال الآيات القرآنية التي تقوم بكتابتها وتنم اختياراتها عن وعي بآيات القرآن الكريم.

تبدع فى لوحات القرآن الكريم

لن تهدمنا الفتن

من جانبها حرصت نجلاء إدوار مقررة المجلس القومى للمرأة ببورسعيد على حضور معرض الخط العربى الخاص باللوحات الفنية للآيات القرآنية وأشادت به وأكدت بان المسلمين والمسيحيين فى رباط واحد إلى يوم الدين.

من معرض الخط العربى ببورسعيد

وحرصت إدوار على التقاط الصور التذكارية مع لوحات القرآن الكريم بل و مع المصحف الشريف الموجود بالمعرض وقالت إنها رسالة قوية لكل من يثير الفتن بين طوائف الشعب المصرى.

دوار بين اللوحات الفنية للايات القرانية  و المصحف الشريف

رسالة مقررة المجلس القومى للمراة فى بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً