اعلان

تأجيل محاكمة قاتل أم وطفلها بالساطور في المنيا لـ12 ديسمبر

محكمة
محكمة

أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار محمود عبد الوهاب، محاكمة 'رجب. خ. ط'، المتهم بقتل 'مريم. م. ي'، ونجلها 'كاراس'، 3 سنوات، باستخدام ساطور في أحد شوارع مدينة بني مزار، شمال المنيا، إلى 12 من شهر ديسمبر المقبل، لسماع أقوال الطبيب الشرعي وشهود الإثبات.

وتداولت هيئة المحكمة قراراتها السابقة في القضية التي تحمل رقم 19971 لسنة 2021 جنايات المنيا، والمقيدة برقم 735 لسنة 2021، شمال المنيا، قرارها السابق، حيث تغيبت الطبيبة الشرعية عن الحضور.

وفي وقت سابق أصدر النائب العام بيانا جاء فيه أن النيابة العامة تلقت في يوم 3 أبريل 2021، بلاغا بالعثور على جثمان سيدة وطفلٍ في شارع 7 ببندر بني مزار، ونقل الطفل إلى المستشفى إثر محاولة لإسعافه، وانتقلت إلى جثمان السيدة وتبين وجود إصابات برأسها وجبهتها، وأفاد معاون مباحث الشرطة بالعثور على الطفل مصابًا بذات المكان، ووفاته خلال محاولة نقله إلى المستشفى لإسعافه.

وعثرت النيابة العامة على آلة مراقبة بعقار مجاورٍ لمسرح الحادث، وتحفظت على تسجيلاتها لفحصها، وسألت مالكها فشهد بسماعه وقت الحادث استغاثة رأى على أثرها مجهولا أشهر ساطورا ضرب به المجني عليهما، ثم فر هاربا داخل توك توك ، فراجع تسجيلات آلة المراقبة التي يحوزها، ورأى استقلال المجني عليهما توكتوك وتوجههما نحو موقع الحادث، وقد تَبِعهما آخرُ قاد مركبة مماثلة منفردا، وعقب توصل الشرطة لتحديد هوية المجني عليهما سألت النيابة العامة ابنة المتوفاة فأقرت بمغادرتها يوم الواقعة مسكنها برفقة والدتها وشقيقها قاصدين زيارة سيدة من ذويهم، واستقلوا مركبة توكتوك وفي طريقهم اعترضتهم مركبة مماثلة أوقفهم قائدها، وطلب من والدتها تسليم هاتفها إليه فامتنعت، ونشبت مشادة بينهما انتزع خلالها المذكور الهاتف عنوة منها، فَعَلَتْ صرخاتُها، ما دَفعَه إلى استلال ساطورٍ من مركبته ضرب به والدتها وشقيقها إثر محاولته إغاثتها، ثم نزع من ملابس المجني عليها نقودا وبطاقة تحقيق شخصيتها وحاول التعدي على الطفلة، ولكنها فرت منه للاختباء عن أعين القاتل داخل منزل مجاور.

وشهدت صاحبة هذا المنزل بسماعها صراخ المجني عليها واستقبالها الطفلة التي طلبت إيوائها بمسكنها فرارًا خلال الحادث، وبعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن هوية الجاني، وصلته بزوج المجني عليها، عثرت النيابة العامة على حساب له بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' يحمل صورته، وعرضتها على الزوج وشاهد للواقعة ونجلة المجني عليها فتعرفوا عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة