رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد الملتقى الأول لتأهيل طلاب الحاسبات والمعلومات لسوق العمل (صور)

رئيس جامعة كفرالشيخ  يشهد الملتقى الأول لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات  لسوق العمل
رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد الملتقى الأول لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لسوق العمل

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الأربعاء الملتقى الأول لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لـ سوق العمل والذى نظمته كلية الحاسبات والمعلومات.

تضمن الملتقى عدة محاور أهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والاستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف ، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين.

كما تم عقد عدد من الندوات والمحاضرات التعريفية بالكلية والأقسام والبرامج الخاصة المتاحة، و تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخرجين المتميزين وكذلك المشاركين في تنظيم الملتقى.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي أن المتلقي يهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين بالإضافة إلي دعوة خريجيى الكلية والحاصلين علي فرص عمل بأكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبادل خبراتهم مع زملائهم من الطلاب ما يساعد طلاب الكلية أن يكون لهم رؤية ومعرفة مستقبلية بإحتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور أسامه أبو سعده عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الملتقى الأول هدف لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل وربط الطلاب بـسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن احتياجاتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله علي فرصة عمل.

وأضاف أنه تم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب علي كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات أو تبنبها من إحدى تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديدة مما يساهم في تنمية المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً