اعلان

اغتيال حديقة محمد علي بالإسكندرية.. سيطر عليها الباعة الجائلون وأهملها المسؤولون (صور)

حديقة محمد علي بالإسكندرية
حديقة محمد علي بالإسكندرية

سيطر الباعة الجائلون على حديقة محمد علي بمنطقة المنشية، وسط محافظة الاسكندرية، بعد أن استولوا على الحديقة والطرقات بها بعد غياب الأجهزة التنفيذية من إدارة شرطة المرافق وحي الجمرك المنوط بهما رفع الإشغالات والتعديات بالشوارع والميادين العامة بالمحافظة.

الإهمال يضرب حديقة محمد علي بالمنشية

قال وائل محمد، أحد سكان منطقة المنشية، إن الباعة الجائلين أصبحوا يسيطرون على حديقة محمد علي بالكامل بعد أن رفعت الأجهزة التنفيذية في المحافظة يدها عن الحفاظ على الحديقة.

وأضاف 'محمد' لـ'أهل مصر'، أن هناك عدد من الباعة الجائلين استولوا على الحديقة وأيضا علر المقاعد العامة الخاصة بالمواطنين لمنع جلوسهم عليها واستخدامها لبيع المشروبات قائلًا 'عايز تقعد ادفع واشرب مشروب'.

وأشار عادل صادق، أحد المواطنين، إلى أن حديقة محمد علي التاريخية والتي ترمز الي رمز واسم محمد علي باشا تعاني الإهمال وعدم التشجير وقله الاضاءة التي جعلتها مأوى للمتسولين ليلًا والعاطلين مما يثير رعب المواطنين عقب مرورهم بها.

حديقة محمد علي بالمنشية

وأوضح 'صادق'، أن حديقة محمد علي هي المتنفس الوحيد لأهالي المنشية والمحافظات الاخري وأيضا لأنها الطريق الوحيد لخروج الوفود السياحية من ميناء الإسكندرية.

ومن جانبه قال مصدر مسؤول بحي الجمرك في الإسكندرية، إن الحي ينفذ حملات باستمرار على الباعة الجائلين وحديقة محمد علي بالمنشية، وتم تركيب كشافات كهرباء جديدة للهايمستات الكبير لإضاءة الحديقة بشكل كامل ويقوم قسم تنسيق الحدائق بمتابعة يومية للزراعات الموجودة داخل الحديقة بسبب إقبال المواطنين من الإسكندرية والوافدين اليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً