اعلان

مدير «مكافحة العدوى» بأسيوط يكشف تفاصيل واقعة بيع شهادات لقاح كورونا بـ 100 جنيه

الدكتور أحمد موسى مدير مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط
الدكتور أحمد موسى مدير مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط

قال الدكتور أحمد سيد موسى، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، إنه تم القبض على ممرضه تبيع شهادات صحية، بعد التنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية في حالة تلبس، وتم استكمال الإجراءات القانونية حتى عرضها على النيابة العامة، وصدور قرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأضاف موسى، كانت معلومات وردت لوحدة مكافحة الفساد، يفيد بقيام ممرضة بإحدى الوحدات الصحية بمحافطة أسيوط ببيع وتزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا مقابل مبلغ مالي دون منح جرعة التطعيم، وتمكنت مديرية الصحة بمحافظة بأسيوط بالتنسيق مع الجهات الرقابية، وقسم أول أسيوط، من ضبط الممرضة وعرضها على النيابة العامة.

وأشار إلى أن مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، تمكنت من تطعيم أكثر من مليون مواطن حتي الآن وهو رقم جيد، وجار استكمال خطة منظمة للوصول لكل مواطني المحافظة، مطالبا المواطنين بضرورة الحصول على التطعيم، مؤكدا: 'آمن تماما وبلاش الإشاعات على التطعيمات بأنها بتؤثر على الأنجاب أو على أي شيء هذا عاري تماما من الصحة'.

ومن جهه اخرى أكد مدير إدارة مكافحة العدوى، أن مديرية الصحة لديها الآليات لكشف أي تجاوز من فئه قليله ودائمآ حملات التفتيش مستمرة ولا تهاون في أي موظف يتجاوز نهايته السجن وضياع وظيفته وتلك الحالة التي نتحدث عنها لا تضر شخص وإنما تضر مجتمع بأكمله لنشر الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً