المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كشك الشاي الأثري بالإسكندرية.. المكان المفضل للملك فاروق ورؤساء العالم

أهل مصر
صورة كشك الشاي
صورة كشك الشاي

يقع كشك الشاي الأثري داخل منطقة حدائق المنتزة شرق محافظة الاسكندرية إنشائه المعماري المصري مصطفى باشا فهمي، على الطراز الكلاسيكي وهو من الأماكن التاريخية التي كان يجلس فيه الملك فاروق لاحتساء الشاي ولذلك سمي بهذا الاسم وتخصص منذ انشائه إلى استقبال رؤساء العالم للجلوس وتناول المشروبات والأطعمة بداخله.

كشك الشاي بالمنتزة المكان المفضل للملك فاروق

افتتحت منطقة المنتزه بالإسكندرية كشك الشاي داخل حدائق المنتزة للزيارة أمام الجمهور لأول مرة بعد منذ 85 عاما، والذي يعد أحد التصميمات المعمارية المتميزة بمنطقة المنتزه شرق مدينة الإسكندرية تناول المشروبات والأطعمة بداخله لما يتميز به من مكان على شاطئ المنتزة مباشرة، حيث يشهد توافد عدد من المصريين والأجانب لتناول المشروبات بداخله.

ومن جانبة قال مصدر بوزارة الآثار والسياحة، إن كشك "جزيرة الشاي" مسجل في تعداد المناطق الأثرية بمحافظة الإسكندرية تحت رقم 2077 لسنة 2010 طبقا لقانون حماية الآثار رقم 117 وتعديلاته.

وأضاف، المصدر أن كشك الشاي الأثري أنشئ في عام 1936م وقام المعماري المصري مصطفى باشا فهمي بالتصميم والإشراف على تنفيذ إنشاء كشك الشاي على الطراز الكلاسيكي.

صورة كشك الشاي الاثري

وأشار المصدر لـ "أهل مصر"، أن مبني كشك الشاي عبارة عن طراز روماني على شكل مستطيل له أربع واجهات أهمها الواجهة الجنوبية وتزينها فراتنوان كبيرة ويتوج الواجهة أربعة تماثيل رخامية نافورة من الرخام المزين يحيطها مجموعة من التماثيل الرخامية سيدات في أوضاع مختلفة تمثل الأربع مواسم للعام.

اعلان
عاجل
عاجل
أبرزها الإسكندرية| «نوة قاسم» تضرب بعض المحافظات.. الأرصاد تكشف التفاصيل