اعلان

«لاشتراط تطعيم كورونا».. تكدس بمكاتب التضامن الاجتماعي في الدقهلية للحصول على «فيزا المعاشات» (صور)

ازدحام المواطنين داخل مكاتب التضامن الاجتماعي بالدقهلية
ازدحام المواطنين داخل مكاتب التضامن الاجتماعي بالدقهلية
كتب : عمروعلي

تسببت شروط مديرية التضامن الاجتماعي في الدقهلية، في ازدحام كبير بين كبار السن المتوجهين إلى المكاتب، من أجل الحصول علي الفيزة الخاصة بالمعاشات، لاشتراط التطعيم بلقاح فيروس كورونا، وتسبب ذلك في ازدحام وتكدس على المكاتب، بالإضا إلى عدم وجود أماكن لكبار السن للجلوس أو تنظيم أدوار للانتظار، مما أدي إلى غضب الكثير من الأهالي و طالبوا بإلغاء هذا الشرط.

غضب الأهالي

وطالب الأهالي مسؤلي التضامن من كبار السن الحاصلين على معاشات تكافل وكرامة، أن يتم التطعيم بلقاح كورونا ووجود ما يثبت بالتطعيم من أجل الحصول على الرقم السرى الخاص بالفيزا أو إستلامها، الأمر الذى تسبب فى إزدحام الكثير من كبار السن أمام البوبات.

سبب الازدحام

وقال محمد حسن أحد المتضررين من هذا القرار: 'ننتظر بالساعات و لم يأت دورنا إلا بصعوبة وازدحام ومشادات بين الأهالي، من أجل الحصول على الفيزا، و نطالب بإلغاء هذا الشرط أو تنظيمه علي مراحل زمنية لحين إنتهاء الجميع من أخذ الفيزة علي فترات مختلفة'.

وتابعت هانم محمد: 'لا بد من تنظيم أكثر من ذلك وليس فرض التطعيم علينا، لأنه في حالة اخذ التطيعم بتلك الطريقة لا بد من وجود أماكن وفصل بين المطعمين، لأن الازدحام قد يؤدي إلى كارثة ويتسبب في نقل الفيروس بسهولة كبيرة'.

اللقاح سبب رئيسى

وأكد محمد محمود أحد الحاصلين على فيزا تكافل وكرامة: 'فرض علينا الحصول على اللقاح من أجل الحصول على الرقم السرى للفيزا، ولكن تم ذلك بمعاناة كبيرة وطابور أقف بالساعات عليه من أجل الحصول على اللقاح ولابد من التنظيم المستمر'.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول في مديرة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، على أن تلك الشروط لم تكن واجبة، ولكن يتم تنفيذها من أجل إجبار الأهالى على أخذ اللقاح، وهو شىء أساسيا ولابد فى الفترة الحالية، موضحا أنه سيتم تقليل الازدحام عن طريق التنظيم المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد