اعلان

وزيرة الثقافة تلتقى محافظ الدقهلية لبحث سبل تكثيف الفعاليات بالمحافظة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
كتب : عمروعلى

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بديوان عام المحافظة.

وتناقشا خلال اللقاء في عدد من الموضوعات حول تطوير قصور الثقافة داخل المحافظة وإنشاء عدد من القصور الجديدة داخل المراكز والمدن لاكتشاف العديد من المواهب الفنية والمبدعين، جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية وقيادات وزارة الثقافة.

جانب من الزيارة

وتفقد مختار وعبد الدايم قاعة المؤتمرات ومتحف أعلام الدقهلية، والتي أبدت إعجابها الكامل بهذا المتحف الذي يضم إعلام في كافة المجالات، وأكدت على دعمها الكامل لكل ما يحتاج إليه هذا المتحف، والذي سيصبح مزارا لكافة رواد المحافظة.

وأعلنت وزيرة الثقافة إقامة أسبوع للثقافة والفنون بالمنصورة؛ تزامنا مع احتفال الدقهلية بعيدها القومي، بالإضافة إلى إقامة مهرجان المنصورة الثقافي الأول بمشاركة كافة القطاعات الفنية.

وتفقد المحافظ ووزيرة الثقافة قصر ثقافة تمي الأمديد على مساحة 1050 متر مربع تقريبا بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه، ويضم (مسرح ومكتبة ونادي تكنولوجي ومكتبة للطفل وغرف للأنشطة المتعددة).

وأشار مختار إلى أن الدقهلية أنجبت لمصر الأعلام في شتى المجالات الثقافية والفنية الذين أسهموا بشكل كبير في تغيير ملامح الثقافة والفن في مصر والعالم العربي.

وقال المحافظ إن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها في ظل الإيمان بأهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعي لدي المواطنين ضد المخاطر التي تواجهها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وثمن مختار جهود وزارة الثقافة في إحداث نقلة نوعية في مجال الثقافة والفنون وفي قدرتها على تفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة التحديات الراهنة.

وقالت وزيرة الثقافة فخري واعتزازي بوجودي اليوم على أرض الدقهلية تلك المحافظة التي أنجبت لنا مواهب فنية ومبدعين تركوا أثرا كبير في عالم الفن والإبداع وفي نفوس المصريين والعرب جميعاً.

وأكدت عبد الدايم، أن وزارة الثقافة تواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على إستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعي لكافة ربوع الوطن، مشيرة إلى عمليات الإنشاء والتطوير للمنشأت الثقافية بمحافظة الدقهلية تمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس فاعلة من الوعي والمعرفة، مؤكدة أهمية هذه المنشآت لإسهاماتها البارزة في نشر الفكر والفن والمعرفة الجادة والهادفة.

وعلى هامش الزيارة، تفقد مختار وعبدالدايم أعمال التطوير والترميم الجارية لمبنى أوبرا المنصورة واستمعا إلى شرح مفصل حول مراحل التطوير وشددت على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد تمهيدا لافتتاحها، والتي أخرجت لنا العديد من المواهب الفنية الذين قدموا للثقافة والفن الكثير والكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً