اعلان

"روميساء" بطلة كرة السرعة بكفر الشيخ تحدت إعاقتها بعد بتر ذراعها: رجعت للرياضة وحلمي أكون وزيرة للشباب (صور)

روميساء أحمد
روميساء أحمد

حادث أليم شهدته محافظة المنوفية خلال الشهور القليلة الماضية، أصيب فيه 11 لاعبا من فريق كرة السرعة التابع لـ نادى دسوق الرياضى، وذلك أثناء عودتهم من المشاركة فى بطولة الكرة الخماسى بحى الأسمرات، ليتعرض عدد منهم لعملية بتر فى الأطراف، وذلك بعد انقلاب الأتوبيس إثر اصطدامه بكسارة أسفلت.

حادث أليم

تجربة أليمة عاشها الأطفال من أبطال كرة السرعة، إذ وجد عدد منهم نفسه بين ليلة وضحاها فاقدا لأحد أطرافه، ورغم أن التجربة كانت أليمة، إلا أن الإرادة والتحدى كانت عنوانا لعدد من اللاعبين والذين قرروا العودة ثانية لممارسة رياضتهم المفضلة، ليكملوا طريقهم بها ليحققوا أحلامهم التى تمنوها.

روميساء تحدّت الإصابة

روميساء أحمد سويلم، ابنة محافظة كفر الشيخ، وبطلة فريق كرة السرعة بنادى دسوق الرياضى، طالبة فى الصف الأول الإعدادى، لم تكن تتوقع انه فى تلك الليلة وأثناء عودتهم من المشاركة فى إحدى البطولات أنها ستتعرض لحادث أليم تفقد على إثره ذراعها، إلا أنها أثبتت أنها صاحبة إرادة حديدية وأنها لن تستسلم بسبب الإصابة التى تعرضت لها، لتضرب أروع مثال فى العزيمة والتحدى.

فقدت ذراعها بسبب الحادث

تقول روميساء لـ'أهل مصر' إنها بدأت فى ممارسة رياضة كرة السرعة منذ 4 سنوات، وذلك بعد أن اكتشفت حبها لهذه اللعبة أكثر من غيرها، فقررت الاستمرار بها، وأوضحت أنها بعد تعرضها للحادث وبتر ذراعها قررت أن تعود ثانية لممارسة رياضتها المفضلة.

قررت العودة للرياضة

وأضافت: بعد تعرضى للحادث رضيت بقضاء الله، وتعاملت على أساس أننى أمام أمر واقع على التعامل معه، فقررت أن أستمر فى ممارسة رياضتى المفضلة، واتخذت القرار بعد أن حاولت تعلم أكثر من رياضة ولكننى لم أحبها مثل كرة السرعة.

أحلم بمنصب وزيرة الشباب والرياضة

وتابعت: أحلم أن أصبح بطلة فى رياضة كرة السرعة، كما أحلم أن أصبح وزيرة للشباب والرياضة، بالإضافة إلى أننى أتمنى أن أكون صيدلانية مستقبلا، وأنا أستطيع تنظيم وقتى لكى أتمكن من التوفيق بين دراستى والتدريب على كرة السرعة، وذلك حتى لا يتأثر أى منهما بالسلب بسبب الآخر.

أحلم أن أكون بطلة ووزيرة للشباب والرياضة

وأردفت: أبى وأمى هما أكثر من شجعنى على أن أكمل فى رياضتى المفضلة بعد الحادث الذى تعرضت له، وقدما لى دعما كبيرا وأخبرونى أن هذا قضاء الله وأنه على الرضا به، وأنا أشجع إخوتى حاليا على ألا يستسلموا ويكملوا فى طريقهم، حيث إنهم اختاروا أيضا ممارسة رياضة كرة السرعة، وأنا أخبرهم أن هذه الرياضة ممتعة، وهم أيضا يحبونها كثيرا.

الأم: ابنتى بطلة تحدت الإصابة

وتقول عفاف محمد، والدة روميساء لـ'أهل مصر' إن ابنتها كبرى أخواتها، بدأت منذ قرابة الـ4 سنوات فى ممارسة رياضة كرة السرعة التى اختارتها وفضلتها عن غيرها، لأنها أحبتها كثيرا، وأوضحت أن ابنتيها أيضا بدأتا فى ممارسة هذه الرياضة لحبهما لها أيضا.

وتضيف: 'روميساء' تعرضت لهذا الحادث الأليم منذ شهور قليلة، وإصابتها كانت تعتبر الأخطر، فلقد أصيبت بكسر فى الجمجمة وتهتك بالطرف اليمين بالمفصل، وتم بتر ذراعها الأيمن نتيجة ذلك الحادث.

تفاجأت بالعودة للرياضة

وأكملت: التجربة كانت أليمة للغاية، وأكثر شخص كان داعما لابنتى هو والدها وكان متحملا للمسئولية لأكبر درجة، وأخبرنا ابنتى بشأن ما حدث لذراعها بشكل تدريجى، ومع الوقت بدأت فى تقبل الأمر وأنه قضاء الله وعليها الرضاء به.

وأضافت: بدأت ابنتى فى العودة للمدرسة والدروس، كما عادت للتمرين ثانية، ولاحظت أن ذلك الأمر حسن من حالتها النفسية كثيرا، وكنا جميعا ندعمها لتتخطى تلك التجربة الصعبة التى مرت بها.

واستطردت: الآن تلعب مستخدمة ذراعها اليسرى، ولقد تحسن مستواها وأصبح تؤدى بشكل أفضل، فحبها الشديد للرياضة جلعها تعود لها ثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال