اعلان

«صحة الإسكندرية»: المستشفيات تعمل بكافة أطقم الأطباء والتمريض لمواجهة متحور «أوميكرون»

مديرية الصحة بالإسكندرية
مديرية الصحة بالإسكندرية

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المتحوّر الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون' لم يصل مصر، لافتا أن ما يتم حاليا تداعيات للدول التي ظهرت بها الحالات.

المتحوّر الجديد "أوميكرون" صحة الإسكندرية

وأضاف وكيل صحة الإسكندرية في تصريح لـ 'أهل مصر'، أن وزارة الصحة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والمستشفيات، تعمل بكافة أطقم الأطباء والتمريض، موضحا أن الإسكندرية من محافظات الجمهورية المتصدرة للحاصلين على تطعيمات كورونا.

وأشار 'السقعان' إلى أن جميع فرق الإشراف بالمديرية من إدارات العلاج والرعاية الأساسية والصيدلة، تشارك مع فرق الطب الوقائى بالمديرية بالتعاون والدعم لجميع مراكز اللقاح، مؤكدا توافر تطعيمات كورونا سواء للراغبين في السفر للخارج أو المقيمين داخل المحافظة، لافتا إلى عدم وجود شكاوى متعلقة بشأن نقص اللقاحات.

كانت مديرية الصحة بالإسكندرية، أصدرت قرارا بغلق مؤقت للعيادات الخارجية بمستشفى العجمي العام غرب المحافظة وعدم استقبال أي حالات على نفقة الدولة للعمليات الجراحية، وتحويلها إلى مستشفى عزل وفرز واستقبال مصابي فيروس كورونا، بالرغم من فتح المستشفى لجميع المرضى من مختلف التخصصات في العيادات الخارجية، وإخراجها من قائمة مستشفيات العزل المتخصصة فقط، خاصة بعدما قضت فترة طويلة كأول مستشفى عزل في الإسكندرية بظهور الوباء العالمي.

الدكتور سعيد السعقان وكيل صحة الإسكندرية

يذكر أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل وعلاج فيروس كورونا بمحافظة الإسكندرية هي 17 مستشفى، وأن إجمالي عدد مراكز تقديم لقاحات كورونا في الإسكندرية بلغ 153 مركزًا للتطعيم، بينها مراكز لقاح مخصصة للمسافرين خارج البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي