اعلان

"الشريف" و"عبد الغفار" يشهدان وضع حجر أساس مبنى جامعة سنجور ببرج العرب

محافظ الإسكندرية ووزير التعليم العالي
محافظ الإسكندرية ووزير التعليم العالي

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مقر جامعة سنجور بمدينة برج العرب.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة الجامعة، وممثلي الإدارة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المشروعات، وفريق جامعة سنجور والمنظمة الدولية للفرانكفونية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية والأوروبية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع بمثابة وسيلة رائعة لنشر اللغة الفرنسية والتنمية الدائمة و الأمن و السلام الذى يترسخ فى قارة أفريقيا. مشيداً بدور الجامعة المهم فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، وتقوية الصلات بين الدول الفرانكفونية، إضافة إلى دورها الأساسى فى إعداد كوادر بشرية متميزة تسهم فى تنمية القارة الإفريقية مستقبلًا.

وأكد أن جامعة سنجور تحظى بدعم كبير من الدولة لمساندتها فى أداء رسالتها العلمية المنوط القيام بها.

من الجدير بالذكر أن المشروع تمت الموافقة على إنشائه بقرار جمهورى والذى تم دعمه بأكثر من ٢ مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض والتجهيزات، و قد دعمت عدة دول هذا المشروع مثل فرنسا و كندا و سويسرا و بلجيكا و كيبك، والجهات المشاركة فى المشروع هى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (إدارة المشروعات ) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المنظمة الدولية للفرانكفونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال