موظفو البحيرة يلجأون للحِيل للتهرب من شهادات كورونا.. إدعاءات «الزواج والحمل» حجج جديدة

شهادات لقاح كورونا
شهادات لقاح كورونا

رغم الاستعدادات والإجراءات المكثفة لتطبيق قرار منع دخول المواطنين المؤسسات الحكومية دون تلقي لقاح كورونا، بالبحيرة، وتوافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة؛ إلا أنه ما زال هناك بعض المواطنين يمتنعون عن أخذ اللقاح ويلجأون إلى حِيل غير قانونية مثل تزوير شهادة اللقاح.

في هذا الصدد، أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، رفض ذكر اسمه، أنه كان هناك موظفون لديهم خوف وقلق من الحصول على التطعيم بسبب أنهم يعانون من أمراض مزمنة وكانوا يلجأون لحيلٍ غير قانونية إلا أنه تم حل المشكلة بتقديم الموظف تحليل pcr بسلبية إصابته بكورونا كل أسبوع على نفقته الخاصة، وأنه سيتم احتساب فترة عدم تواجده بالعمل غياب وليس إجازة ولكن الأمر أصبح مكلف لذلك لجأ الموظفون أصحاب الأمراض المزمنة، لأخذ اللقاح المصري 'سينوفاك'، بسبب أنه ليس له أي أعراض جانبية تؤثر على متلقي لقاح.

وكشفت ممرضة، بأحد مقرات التطعيم بلقاح كورونا، أن سيدة مسنة كانت تعاني من بعض الأمراض المزمنة، عرضت عليها مبلغ مالي مقابل إعطاءها شهادة بحصولها على لقاح كورونا لكنها رفضت لعدم تعرّضها للمساءلة القانونية.

وأشار موظف بمديرية الصحة بالبحيرة، طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن بعض السيدات يتهربن من تلقي اللقاح بسبب أنها مقبلة على الزواج أو أنها في انتظار جنين، وفي تلك الحالة نطلب من السيدة أن تحضر إفادة من الصحة لتأكيد صحة امتناع عن أخذ اللقاح إلا أنهم في نهاية المطاف لا يحصلون على تلك الإفادة ولكنها حيلة يلجأن إليها.

وأوضح أحد الشباب، أن ظاهرة الهروب من لقاح كورونا، منتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب خوف الكثير من الحصول على التطعيم، موضحا أنه انتشرت معلومات خاطئة وشائعات ليس لها أساس من الصحة أشهرها أنه يؤدي إلى الوفاه بعد الحصول عليه بعامين أو يسبب العقم؛ ما أدى إلى إصابة الكثيرين بفوبيا وحالة من الهلع والخوف.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمديرية الصحة بالبحيرة، أنه يوجد إجراءات مشددة لكل من يمتنع عن أخذ لقاح كورونا، موضحاً أن أصحاب الأمراض المزمنة والمقبليين على الزواج يتم أخد لقاح مناسب مع حالتهم الصحية، وأن المديرية حريصة لمنع أي تزوير في شهدات الحصول على اللقاح، مؤكدًا أن جميع من حصل على شهادة لقاح كورونا قاموا بتلقي اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة